كنوز نت - المشتركة


النائب سندس صالح تطالب بفتح المدارس الابتدائية ،


كنوز نت - توجهت النائب سندس (العربية للتغيير/القائمة المشتركة اليوم الأربعاء للوزراء بطلب لإعادة فتح الحضانات ، الروضات والمدارس الابتدائية .
وأكدت النائب سندس صالح أن معطيات وزارة الصحة تظهر بأن هنالك انخفاض بنسبة المصابين بالكورونا عامة ، وايضا أن نسبة الأطفال( حتى جيل 10 سنوات ) المصابون بفايروس الكورونا منخفضة جدا لنسبة المصابين بالكورونا البالغين، وتشير المعطيات أن امكانية العدوى هي تقريبا تكاد تكون معدومة بهذا الجيل ، الامر الذي لا يعرض حياتهم وحياة الطاقم التعليمي للخطر في حال تمت العودة للتعليم بمجموعات صغيرة وبحسب التعليمات الوقائية .


واضافت النائب سندس صالح: إلى جانب النقص الحاد بالوسائل التكنولوجية للطلاب في المجتمع العربي والخلل الكبير في البنى التحتية يجب اعادة فتح المدارس لهذه الفئة لتدارك تعميق الفجوات التعليمية أكثر مما هي عليه اليوم .

وأنهت النائب سندس صالح: إستمرار إغلاق المدارس الابتدائية هو إعلان لتعميق الفجوات وإزدياد الأزمات عامة في المجتمع العربي ، ولهذا القرار تبعيات اقتصادية وإجتماعية وثقافية كبيرة ، ونحن كمجتمع نعاني من أزمات تعليمية سابقة لا نملك هذا الترف وعلينا أن نسعى جميعًا لعودة الطلاب الى المدارس بمجموعات صغيرة واتباع التعليمات الوقائية وإلا فنحن نكون في حالة البُعد عن التعلم وليس التعلُم عن بُعد.