كنوز نت - المشتركة


  • انتخاب إيمان خطيب ياسين رئيسة للجنة البرلمانية الفرعية للمواصلات العامة في المجتمع العربي


صادقت لجنة الاقتصاد البرلمانية صباح اليوم الأربعاء على إقامة لجنة برلمانية خاصة فرعية تابعة للجنة الاقتصاد لمتابعة المواصلات العامة في المجتمع العربي، وانتخبت النائب إيمان خطيب ياسين (الحركة الإسلامية /القائمة المشتركة) رئيسة لهذه اللجنة.


رئيس لجنة الاقتصاد "يعكوف مرچي" وجميع أعضاء اللجنة أثنوا على دور خطيب ياسين في لجنة الاقتصاد ومساهمتها البارزة في جميع القضايا المطروحة، واستحقاقها لرئاسة هذه اللجنة الفرعية. 

وحول أهمية اللجنة وعملها قالت النائب إيمان خطيب ياسين: "هناك نقص واضح في المواصلات العامة والبنى التحتية ذات الصلة في البلدات العربية، وهذا النقص يُترجم في صعوبات التنقل التي يواجهها العاملات والعمال من أبناء شعبنا داخل وخارج بلداتنا العربية، وكذلك تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات ومستخدمو المرافق العامة في كل مكان، وفي إتاحة وتلقي الخدمات الأساسية اليومية مثل الصحة والتعليم. هناك مشكلة أساسية في البنى التحتية للمواصلات العامة، سأعمل جاهدة لإعطاء الأجوبة لهذه القضايا ومعالجتها من خلال اللجنة، بشراكة تامة مع السلطات المحلية العربية ومع زملائي في القائمة المشتركة".

وشكرت النائب خطيب ياسين أعضاء اللجنة الذين انتخبوها لهذه المهمة ونواب المشتركة الذين شاركوا في الجلسة: د. منصور عباس، وليد طه، د. يوسف جبارين وأسامة سعدي.