كنوز نت - رجاء بشارات


في أعقاب جائحة الكورونا


  • Beko تطلق مجموعة الأجهزة الكهربائية الأولى من نوعها التي تقضي على 99% من الجراثيم والفايروسات
مجموعة المنتجات والأجهزة الكهربائية المُبتكة للمنزل، التي تم تدشينها اليوم في مؤتمر إعلامي افتراضي، تستخدم تقنية الضوء فوق البنفسجي UV، التسخين والبُخار بهدف توفير أفضل الحلول لتعقيم المنزل

أطلقت Beko، ماركة الأجهزة الكهربائية المنزلية الرائدة في أوروبا، مجموعة Hygiene Shield، المجموعة الرائدة للأجهزة الكهربائية المنزلية، والتي تم تطويرها بحسب الاحتياجات الجديدة للعملاء والمستهلكين في عصر ما بعد الإغلاق، وذلك في إطار محاربة تفشي جائحة الكورونا. تُطلق مجموعة الأجهزة الجديدة من Beko عصرًا جديدًا في مجال الأجهزة الكهربائية المنزلية لتجعل منها طلائعية في المجال.

وتشمل مجموعة الأجهزة الجديدة، سبعة (7) أجهزة ذات برامج تعقيم بنوية ووظائف وعمليات تُتيح تعقيم المواد الغذائية المعلبّة والأغراض الأخرى بهدف مساعدة المستهلكين على التأقلم لواقع وروتين الكورونا الجديد في منزلهم. تم تطوير مجموعة Hygiene Shield على خلفية استطلاع مستهلكين معمق أجري في كل أنحاء العالم. وتضم تكنولوجيا جديدة تستطيع القضاء على أكثر من 99% من الجراثيم والفايروسات (يشمل فايروس الكورونا)، وتوفير مستوى أمن للمستهلكين لا مثيل له في السوق.

وقد كشف بحث أجرته Beko في 31 دولة في العالم أن النظافة والتعقيم هي أحد القضايا التي تقلق وتقض مضاجع المُستهلكين في هذه الفترة. يقوم الكثيرون منّا بتعقيم المنتجات التي اقتنيناها من السوبر ماركت والحوانيت عند وصولنا إلى المنزل، نخشى استخدام الهاتف الذكي أو مفاتيحنا ونبذل جهدًا لإبقاء معاطفنا عند مدخل المنزل. تُشير معطيات البحث إلى أن الناس زادوا من وتيرة التنظيف وغسل الملابس في منازلهم، بل إن بعضهم يقوم بتعقيم الشراشف المنزلية قبل أول استخدام.

بسبب جائحة الكورونا - نقوم بالتنظيف بزيادة، نغسل أكثر، وننظف رزم وعلب المنتجات من السوبرماركت.

75% من المستطلعة آراءهم أشاروا إلى أنهم يقومون بتنظيف المنزل بوتيرة أكبر، وبلّغ 64% من المشاركين في البحث عن غسل الملابس بوتيرة متزايدة عما كان في الماضي، و 68% لفتوا إلى أنهم يوكلون إهتمامًا متزايدًا لغسل وتنظيف رُزم المنتجات التي يقتنونها.

تستمد مجموعة الأجهزة الجديدة من Beko الالهام من الطبيعة وتستخدم تقنيات البُخار والتسخين بهدف تحقيق أعلى درجات التعقيم والتنظيف للمستهلكين في حرم منازلهم.

افتتح المؤتمر الصحافي هاكان بولغورالو - مدير أرتشليك، الشركة الأم لـBeko، وبعدها نُظّم بانل خبراء بمشاركة مديرة التسويق الرئيسية لشركة أرتشليك، زينب ياليم أوزون ومشاركين ضيوف آخرين بينهم د. سارة جارفيس - خبيرة الصحة والطب، كريستوفر ساندرسون - مؤسس مشارك ومدير عام مختبر المستقبل The Future Laboratory، شركة استشارة بمجال توّقع الأنماط.


وقد قال مدير عام أرتشليك - هاكان بولغورلو: “العام الأخير كان صعبًا جدًا والآن بتنا واثقين أكثر من أي وقت مضى بأنه يتوجب أن يتمتع كل شخص بإمكانية اقتناء الأجهزة ذات الجودة في بيوتهم، نهتم بالمستهلك وببيئته. يُسعدنا أن نُطلق هذه الابتكارات الأخيرة من شركة Beko ومجموعة اجهزتنا الاولى كاملة، والتي تعرض على المستهلك جميع أجهزة الكهرباء البيضاء للمنزل من ذات المجموعة - Hygiene Shield (درج النظافة). طُوّرت الأجهزة كي تساعد المستهلكين على تحقيق مستويات تعقيم وتنظيف مهنية في المنزل وحمايتهم من التلوّث والأمراض. تم فحص تقنيتنا والتكنولوجيا بشكل غير مرتبط من قبل مجموعة Airmid health Group - معهد أبحاث ومختبر طبيّ بيولوجي رائد. أثبتت صحيح لليوم، الغسالات، الثلاجات، الأفران والغسالات المدمجة مع نشافات من Beko من مجموعة Hygiene Shield أنها تقضي على أكثر من 99% من الجراثيم والفايروسات. لا تزال الفحوصات والأبحاث لبقية الأجهزة في أوجها، ونتوّقع استكمال الفحوصات واجراءات الاعتماد حتى تشرين الثاني/ نوفمبر 2020. نأمل أن توفر منتجاتنا وأجهزتنا للمستهلكين الراحة النفسية وهداة البال بمعرفتهم أن منازلهم آمنة ونظيفة بينما يحاول الكل التعوّد على “روتين الكورونا”.

وأضافت د. سارة جارفيس “سبق وعبّرت عن رأيي الايجابي في المقابلات التلفزيونية ازاء استخدام تقنيات وتكنولوجيا الإشعاعات فوق البنفسجية لأهداف التعقيم. تُستخدم هذه التقنية كوسيلة للتعقيم في المستشفيات، الطائرات والمصانع منذ عدة أعوام، وتستخدم في الصين بدءًا من نيسان/ أبريل الماضي. دفعتنا جائحة الكورونا جميعنا للتفكير في أسلوب ونظام حياتنا خارج المنزل، إن كان عبر استخدام الكمامات (الأقنعة) والتباعُد الاجتماعي، ولكني أرى أن العديد من مرضاي ومعالَجيي يهتمون أيضًا بالنظافة والتعقيم في المنزل، المكان الذي بتنا نقضي فيه ساعات أطول من العادة. لا أعتقد أنه يتوجب علينا الآن العودة إلى أماكن العمل. سيحمينا العمل من البيت، حينما يكون مُتاحًا، ويحفظ سلامتنا ويقلّص احتمال تفشي الوباء. التحديّ هو بالحفاظ على نظافة بيئتنا. أنا أنصح معالَجيّ ومرضاي أن يقوموا بغسل المناشف (بشاكير - وبالأخص المناشف المستخدمة في مراحيض الضيوف) بوتيرة أكبر وغسل كمامات الوقاية من الكورونا بعد كل استخدام”.

تضمّ مجموعة Hygiene Shield الجديدة من Beko سبعة أجهزة:

1.جهاز تعقيم بإلأشعة فوق بنفسجية UV:
يستطيع فايروس الكورونا البقاء على المسطحات الملساء حتى 5 أيام. بناء عليه، فإن جهاز التعقيم الجديد من Beko يستخدم تقنية الأشعة فوق البنفسجية UV لتنظيف الأغراض التي استخدمتموها خارج المنزل، او تلك التي قد تشكل مغناطيس طبيعي جاذب للجراثيم والباكتيرا، كالمفاتيح، الهواتف، المحفظات، منتجات مغلّفة من السوبر ماركت والحوانيت، أكياس النايلون، قناني وعبوات الأطفال والألعاب.


2.بّراد وثلاجة سُفلى مع جارور (دُرج) تعقيم
الثلاجة الجديدة من مجموعة Hygiene Shield من شركة Beko تعقّم منتجات غذائية ومغلّفات ورُزم موصدة الاغلاق وتقضي على أكثر من 99% من الجراثيم والفايروسات في غضون نحو 40 دقيقة.

3.نشّافة الغسيل بتقنية الأشعة تحت البنفسجية UV
غسل الملابس يوميًا هو أمر غير عمليّ، كما أنه يوجد ملابس لا يمكن غسلها بدرجة حرارة عالية. رغم ذلك، نرغب في Beko بأن تشعروا بالراحة والأمان بان ملابسكم معقمة ونظيفة. نشّافة الغسيل الجديدة من مجموعة Hygiene Shield تقضي على الجراثيم والفايروسات وتعقّم الغسيل بشكل مريح وآمن.

4.غسّالة وغسّالة مُدمجة بنشّافة من مجموعة HygieneShield
لا زلنا لا نعرف إلى أي مدّة يصمد ويبقى فايروس الكورونا على القماش والملابس، وكثيرون قلقون إزاء حالة الملابس عند عودتنا إلى البيت. لكننا نعلم أن الناس يعتادون غسل ملابسهم لمدة أطول وبدرجات حرارة أعلى اثر جائحة الكورونا. هذه العادات تكلفنا مبالغ طائلة، تضرّ بالبيئة وقد تُتلف ملابسنا المفضّلة. بواسطة خوارزمية ذكية، قناة تسخين اضافية ومنظومة تهوئة، فإن برنامج Hygiene Therapy علاج التعقيم يعبئ الطبلة بالهواء الساخن بهدف الاحتفاظ بدرجة حرارة 60 درجة وتعقيم الملابس بشكل جذري دون ماء. بهذه الطريقة، نقضي على أكثر من 99% من الجراثيم والفايروسات الموجودة من 2 كيلوغرام غسيل، في غضون 58 دقيقة، وبالتالي تستفيدون من التوفير الماليّ وتحمون الكرة الأرضيّة من استخدام المواد الكيميائية والاسفار بتبذير المياه.

6.فرن (تنوّر) مدمج مع بخار مُشبع وحم
الفرن (التنوّر) الجديد من مجموعة Hygiene Shield لا يطهو فحسب بل يعقّم أيضًا. بواسطة قدرة تعقيم فريدة من نوعها باستخدام البخار المُشبع والحمّ، يتيح الفرن برانمجي تعقيم منفردين بدرجتي حرارة 70 درجة مئوية و 120 درجة مئوية على التوالي. استخدام الفرن لمدة ربع ساعة بدرجة حرارة 70 درجة مئوية من شأنه أن يعقّم مسطّحات المنتجات الغذائية.

7.جلاية Hygiene Shield
يعتمد الناس على الجلاية أكثر بكثير من الجلي (غسل الصحون) اليدوي. بما أن 79% منّا يطهون الآن في البيت أكثر بكثير، وقد تتراكم الأواني والصحون. بهدف تحصيل نتائج أكثر معقّمة ونظيفة، تقدّم الجلاية الجديدة من مجموعة Hygiene Shield وظائف وعمليات تنظيف وتعقيم بالبخار ووظائف أخرى للغسل الساخن. هذه الوظائف المميّزة توّفر مرحلة غسل إضافية بهدف تعزيز مستوى النظافة والتعقيم. تم فحص تقنية وتكنولوجيا HygieneIntense بشكل غير مرتبط في جامعة Rhine Waal .

عن Beko

Beko هي إحدى الماركات الرائدة في العالم وفي أوروبا بشكل خاص في سوق الأجهزة الكهربائية البيضاء للمنزل، من الشركة الأم أرتشليك. تنشط الشركة في أكثر من 140 دولة في أنحاء العالم، بينها إسرائيل، بواسطة المستورد “بريماج”، الذي يشكل المستورد الرسمي للماركة في إسرائيل منذ نحو 20 سنة. تمتهن Beko إنتاج الأجهزة الكهربائية البيضاء للمنزل، المكيّفات الهوائية والأجهزة الكهربائية المنزلية الصغيرة، كما أنها الراعية الرسمية لنادي كرة القدم المرموق برشلونة.