كنوز نت - المجلس القيادي 


حزب سربستي كوردستان اعمال ( کنفرانس) يختتم مؤتمره المصغر السادس


بصدور عدد من القرارات والتوصيات وتحديث قيادته اختتم حزب سربستي كوردستان اعمال ( کنفرانس) مؤتمره المصغر السادس تحت شعار(التجدد والأستعداد) اكتوبر 2020 الى جميع الكوردستانيون و وسائل الأعلام و اصدقائنا في المنطقة و العالم نود اعلامكم بأن حزبنا كمبدأ دائمي ومن اجل التجدد والأستعداد واعادة تنظيم اجهزته، عقد مؤتمره المصغر السادس في اكتوبر 2020 تحت شعار(التجدد والأستعداد) والذي استمر 9 ايام متواصلة. 

وناقش اعضاء المؤتمر في داخل الوطن وخارجه على مدى عدة ساعات يوميا عبر دائرة الكترونية مغلقة وبطريقة الأونلاين اهم الاحداث والمستجدات في شرق كوردستان والمنطقة وبالاخص تطورات الاوضاع داخل ايران. واختتم المؤتمر اعماله بأجتماع عام لأعضائه في 12 اكتوبر 2020 وبعد مناقشات مستفيضة اصدر عدة قرارات وتوصيات بموافقة ومصادقات اغلبية الحضور على النحوالتالي: 

1- عبر اعداد عدة غرف خاصة بأعضاء المؤتمر في داخل وخارج الوطن تم مناقشة الآراء والأفكار والرؤى بشأن الظروف الحالية وتطورات الأوضاع في كوردستان والمنطقة على مدى 9 ايام  

2- قدم الأستاذ عارف باوجاني رئيس حزب سربستي كوردستان خلال المؤتمر تقريرا بشأن الظروف الصعبة التي يعيشها اهلنا في شرق كوردستان فضلا على الاوضاع السياسية والأنتهاكات التي يقوم بها النظام الايراني في المحافظات والمدن الكوردية ومكانة النظام الحالي على المستوى الدولي.


كما قدم قراءة وتحليل بشأن اوضاع الأحزاب السياسية الكوردية في شرق كوردستان وعلاقات حزب سربستي كوردستان مع تلك الاحزاب والاطراف الصديقة بالأضافة الى تطور ونمو تنظيمات الحزب على المستويين الداخلي والخارجي. بعدها تم مناقشة التقرير من قبل اعضاء المؤتمر وتمت المصادقة على التقرير بأكثرية الآراء.

3-تم خلال المؤتمر المصادقة على ثمانية قرارات وتوصيات مهمة.  

4-كما تم خلال المؤتمر انتخاب 25 شخصا كأعضاء دائمين واحتياط للمجلس القيادي للحزب ومستشارين للقيادة. 

5-انتخاب رئيس الحزب ، تم انتخاب السيد عارف باوجاني رئيسا للحزب بموافقة ومصادقة غالبية اعضاء المؤتمر. جدير بالذكر كان مقررا ان يعقد خلال العام الجاري المؤتمر الثالث العام للحزب ولكنه تم تأجيله الى اشعار آخر لعدة اسباب اهمها انتشار فايروس كورونا وتقرر عقد مؤتمر مصغر لبحث اخر المستجدات والتطورات على الساحتين الكوردستانية والمنطقة حتى عقد المؤتمر العام للحزب.

المجلس القيادي لحزب سربستي كوردستان 12.. اكتوبر 2020