كنوز نت - وسيم بدر

غرامات ومخالفات من الشرطة بالحجر الصحي


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي: 

 

استمرار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل- شرطة اسرائيل تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية". 

يواصل الالاف من افراد الشرطة العمل الى جانب المئات من افراد جيش الدفاع والمراقبين بشكل مركز لمنع التجمهر وللتأكد من استخدام الكمامة وايضا لتفقد عمل المصالح التجارية وفق انظمة الطوارئ

 خلال اليوم الاخير 11.10.10 حررت الشرطة 2,557 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة فيروس كورونا، معظمها بسبب مغادرة مكان الإقامة لغرض ليس ضروري - 1,522 مخالفة) ، هذا وتم تحرير 888 مخالفة اثر عدم ارتداء الكمامة، و 37 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي، و32 اثر مخالفات مختلفة لمحال تجارية و 76 مخالفة اثر الإقامة في مكان عام وفي عمل تم حظر نشاطه، و21 مخالفة اثر رفض امر شرطي لتفريق حشد.  

اليكم قسم من انشطة الشرطة خلال اليوم الاخير 11-10-20:
                                                        

 يوم امس القت الشرطة القبض على احد سكان مدينة حيفا بشبهة القاء حجر نحو سيارة الشرطة البلدية في مدينة حيفا على ما يبدو بعد ان تم تحرير مخالفة له اثر عدم ارتداء الكمامة في الايام الاخيرة. 

 
 يوم امس، تم تقديم تصريح مدع ضد موظف الذي عمل في مركز الاستئناف بشأن الكورونا في وزارة الصحة للاشتباه به بإزالة أسماء من ملزم بالحجر الصحي من سجلات وزارة الصحة بالمقابل لتلقي مبالغ مالية. وفق الشبهات، استغل المشتبه به منصبه ، وحرر مجبري الحجر الصحي الذين توجهوا الى مركز للاستئناف بشان حجرهم الصحي، وتوجه الى اخرين وعرض عليهم شطبهم من قائمة المجبرين بالحجر المنزلي في سجلات وزارة الصحة مقابل تلقي اموال منهم، كل هذا دون إجراء تحقيق وبائي واثناء انتهاك صارخ لإرشادات وزارة الصحة حتى يتمكنوا من ممارسة روتين حياتهم اليومي مع العلم أنهم قد يشكلون خطراً على الجمهور. تم تمديد توقيفه وتنوي النيابة تقديم لائحة اتهام ضده في الأيام المقبلة. هذه الانشطة ليست الا جزء صغير من انشطة الشرطة التي تقوم بها في الاونة الاخيرة في كافة ارجاء الدولة يوم امس فقط قام افراد الشرطة ب 2،871 زياررة تفقدية لمحلات تجارية وتم تغريم العشرات من المحالات التجارية اثر انتهاكات مختلفة للتعليمات هذا وتم اصدار 10 اوامر اغلاق ادارية لمحال تجارية بعد عقد جلسات استماع لاصحابها هذا وتم تحرير 241 تحذير وتم تقليص عدد الماكثين في 110 محال بالاضافة الى ذلك تم زيارة 819 مريض مصاب بالكورونا في المستشفيات و 2،596 زيارة لمجبري الحجر المنزلي في كافة ارجاء الدولة 

 في الأيام المقبلة أيضًا، ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع السلطات ووكالات تطبيق القانون الأخرى بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا من أجل الحفاظ على السلامة والصحة العامة. الشرطة تناشد الجمهور بالإمتثال لأنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحة لأن عدم الإلتزام يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس وانتشاره في إسرائيل.

 فقط معًا يمكننا ان نحد من انتشار الوباء  

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 


 الجهود الوطنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا في اسرائيل: الشرطة تضبط بواسطة حاجز تفتيش قرب مدينة أم الفحم، مواطنة من سكان كفر قرع، التي تبين وفق سجلات وزارة الصحة انها مريضة بفيروس كورونا بعد ان تم التحقق منها والتي انتهكت الحجر الصحي


 في إطار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا ، قامت الشرطة في الأيام الأخيرة بنشر حواجز على الطرقات والمحاور الرئيسية لتطبيق ومراقبة إرشادات وزارة الصحة، مع التأكيد على الامتثال لشروط الحجر الصحي والالتزام به بموجب إرشادات وزارة الصحة لضمان سلامة الجمهور.

 في إطار تطبيق القانون، أقامت شرطة أم الفحم أمس حاجزًا على شارع 65 بالقرب من مدخل المدينة، وأثناء فحص سيارة، تم ضبط امراة وزوجها من سكان كفر قرع وصلا إلى الحاجز بسيارتهم حيث تبين بعد فحص تفاصيل الامراة انها مريضة كورونا وملزمة بالحجر المنزلي. لذلك ، تم تغريمها بقيمة 5000 شيكل مع مطالبته بالعودة إلى المنزل على الفور وفقًا للتعليمات.

  الامتثال للتعليمات - ينقذ الأرواح:

 تدعو الشرطة الجمهور إلى الامتثال لتعليمات وتوجيهات وزارة الصحة ، حيث إن عدم الامتثال لها، يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس وانتشاره في إسرائيل.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 


الجهود الوطنية لمكافحة تفشي وباء الكورونا في اسرائيل: الشرطة تغلق يوم أمس، تسيمر في بلدة زراعية (موشاف) بالقرب من مدينة نهاريا عمل بشكلٍ منافٍ لشروط الإغلاق وغرمت صاحبه ب 5000 شيكل

 تم يوم امس استدعاء افراد شرطة نهاريا إلى تسيمر في بلدة زراعية (موشاف) بالقرب من المدينة، وممع تلقي البلاغ في مركز الطوارئ للشرطة 100، انه يقيم في التسيمر ضيوف بشكل مناف لتعليمات الإغلاق.

 في غضون ذلك ، لاحظ افراد شرطة نهاريا الذين وصلوا إلى مكان الحادث وجود ثلاثة من سكان قرية جديدة مكر وهم يقضون وقتًا في السباحة في المسبح.
 
 نظرًا للظروف ووفقًا للتعليمات، سجلت الشرطة غرامة قدرها 500 شيكل لضيوف التسيمر وتم تغريم صاحب التسيمر 5000 شيكل وتم استدعاءه لجلسة استماع هذا الصباح في مركز شرطة نهاريا.

 شرطة إسرائيل ترى بشدة ادارة محل تجاري بشكل مناف لأنظمة الطوارئ وستتخذ إجراءات معززة لتطبيق إرشادات وزارة الصحة من أجل ضمان صحة الجمهورو والسلامة العامة

مرفقة صور من نشاط افراد الشرطة لتطبيق القانون لمكافحة تفشي وباء الكورونا - شعبة الاعلام