كنوز نت - كفرقاسم

كفرقاسم : جامزو يلتقي مع رجال دين من المثلث الجنوبي


زار مسؤول ملف الكورونا في البلاد برفيسور جامزو مدينة كفر قاسم، والتقى مع رجال دين من المثلث الجنوبي وتحدثوا عن وضع الكورونا في البلدات العربية.

خلال اللقاء دار نقاش حول وضع الكورونا في البلدات العربية، وقد شدد الحضور على ضرورة الإلتزام بالتعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة وكيف تم اغلاق المساجد.

جامزو في كفرقاسم: لا يمكننا الانتصار على الكورونا دون دعم القيادة الدينية


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

"لا يمكننا الانتصار على فيروس الكورونا دون دعم والتفاف ومساندة رجال الدين والقيادات الدينية. مساعدتهم لنا انما من شأنها انقاذ الحياة في المجتمع العربي. أنتهز الفرصة لأقول لهم شكرا" هذا ما أكده البروفيسور روني جامزو، مدير "مغين إسرائيل" خلال زيارة قام بها يرافقه أيمن سيف مسؤول ملف الكورونا للمجتمع العربي، للقاء شخصيات اعتبارية ودينية إسلامية اليوم الإثنين في المركز الجماهيري في مدينة كفر قاسم.

وشدّد البروفيسور روني جامزو على ضرورة إجراء فحوصات الكورونا مؤكدًا أنه لا يوجد عرس لم تنتقل فيه العدوى من شخص الى آخر. وأضاف: "العدوى تساوي مريض بحالة خطيرة والذي من الممكن نقله لتلقي العلاج في المستشفى ومن الممكن جدًا أن تتدهوّر صحته ويصبح في عداد الموتى.

 أتوجه لكم وأناشدكم بالإستمرار بمساندتنا وبمطالبة المواطنين بالإلتزام بالتعليمات وبضبط النفس واحتمال هذه الظروف غير الاعتيادية التي نمر بها".

  • إليكم صورة الوضع في أقسام الكورونا بمستشفيات الناصرة في الـ24 ساعة الأخيرة

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:



مستشفى الناصرة (الإنجليزي):

21 شخصًا يمكثون في قسم الكورونا
10 بحالة خطيرة
6 بحالة متوسطة
5 بحالة بسيطة
وتم إجراء 72 فحصًا في الـ24 ساعة الأخيرة.

مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي):

12 شخصًا يمكثون في قسم الكورونا.
9 بحالة خطيرة
2 بحالة متوسطة
1 بحالة بسيطة
وتم إجراء 10 فحوصات في الـ24 ساعة الأخيرة.