كنوز نت - وزارة الصحة

إنخفاض نسبة المرضى العرب بكورونا

  • أيمن سيف: إنخفاض نسبة المرضى العرب من 30 الى 7% من مجمل مصابي الكورونا

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

قال أيمن سيف، مسؤول ملف الكورونا للمجتمع العربي، خلال مرافقته للبروفيسور روني جامزو اليوم الى بلدة جولس إن "الوضع في المجتمع العربي في تحسّن"، وقال سيف: "لدينا اليوم 300 إصابة جديدة في المجتمع العربي، وهي 7% من إجمالي الإصابات الجديدة في البلاد، وهذا انخفاض ملحوظ بدلا من 30% من الإصابات الجديدة قبل شهر. نسبة الإصابات الإيجابية في المجتمع العربي انخفضت أيضًا من 15-16% الى 7%. اليوم هناك 6 أو 7 بلدات عربية حمراء من حوالي 70 بلدة عربية، وعلينا الإستمرار في إحراز تقدمات كهذه".

  • جامزو في جولس: السلطات المحلية تحتاج الى موارد وميزانيات لمواجهة أزمة الكورونا
أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

عند استقباله لمدير مغين إسرائيل، البروفيسور روني جامزو والوفد المرافق له، إستعرض الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في جولس، اليوم السبت، الخطوات التي قامت بها الرئاسة الروحية منذ بداية أزمة الكورونا بما في ذلك إلغاء كافة المناسبات الدينية والاحتفالات بالأعياد.

 وأكد الشيخ طريف أنه طالب بمنع اقامة الافراح في البيوت والسماح بذلك في قاعات مفتوحة وفقا للتعليمات، مشددا على ضرورة التوعية من خلال وسائل الاعلام.

من جانبه، أكد البروفيسور روني جامزو على أن "السلطات المحلية باستطاعتها مواجهة أزمة الكورونا ولكنها تحتاج الى موارد وميزانيات". وقال جامزو: "نحاول أن نوصل رسالتنا الى الحكومة بأن تفهم بأن السلطات المحلية تحتاج الى الموارد والميزانيات واتخاذ قرارات والمساعدة والفهم لمكافحة الكورونا".


وطالب جامزو بزيادة عدد الفحوصات قدر المستطاع، مطالبا القيادة الدرزية الروحية بحثّ الناس قدر الإمكان على التوجه للفحوصات.

جامزو: إنتهاء الإغلاق لا يعني عودة الأعراس بل الحفاظ على النتائج التي حصدناها


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

مع انتهاء زيارته الى بلدة جولس، عقد البروفيسور روني جامزو، مدير مغين إسرائيل، عصر اليوم السبت، مؤتمرًا صحفيًا طالب فيه بزيادة عدد الفحوصات قدر الإمكان، ومشددا على أن "إنتهاء فترة الإغلاق لا يعني البتّة العودة الى الحياة الطبيعية والى إقامة المناسبات والأفراح والأعراس". 

وقال جامزو: "انتهاء الإغلاق ليس معناه بداية التجمعات العشوائية وغير الحذرة، ولا يعني إقامة الأعراس، وإنما الإستمرار في الحفاظ على ما حصدناه من نتائج، والحفاظ على المجتمع. العودة الى الوراء ممنوعة على الإطلاق".



تصوير: مزاوي، المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة