كنوز نت - المشتركة

النائب وليد طه في جولة مسح احتياجات لبلدات عربية 


النائب وليد طه في جولة مسح احتياجات لبلدات عربية بمرافقة مسؤولين في صندوق المرضى العام كلاليت.


كنوز نت - بمبادرة الأستاذ النائب وليد طه ومشاركة المسؤولين في صندوق المرضى كلاليت، د. إيرز ليبال مدير لواء الشارون ، د.أورلي ريخيس المديرة الادارية ، والسيدة ميخال الدار الناطقة بإسم اللواء ، والسيد علي عواد مدير العلاقات مع الجمهور في المجتمع العربي ، تم إجراء جولة مسح احتياجات واسعة شملت زيارة لعدة سلطات محلية عربية للاطلاع على احتياجاتها وتلبيتها في الجانب الصحي.

قبل انطلاق الجولة اجتمع الأستاذ وليد طه بالمسؤولين من صندوق المرضى كلاليت واستعرض أمامهم إحتياجات المواطن العربي في الجانب الصحي وأهمية تطوير الخدمات التي تقدمها كلاليت في المجتمع العربي وضرورة توفير هذه الخدمات وان تكون متاحة وقريبة من المواطن العربي وتشمل هذه الخدمات كل ما يتعلق بالطب المكمل والخدمات الاستشارية ومراكز خدمات طبية للاطفال والمرأة.

- [ ] المحطة الاولى للجولة كانت في مدينة أم الفحم حيث زار الوفد عيادة تابعة لكلاليت واطلعوا على أقسامها والخدمات التي تقدمها للمواطن الفحماوي ،ثم توجه الوفد الى بلدية ام الفحم واجتمعوا هناك برئيس البلدية د. سمير محاميد الذي استعرض أهم احتياجات المدينة وأهمية تطوير الخدمات الصحية فيها كونها تعتبر مركزا اقتصاديا وخدماتيا ليس فقط لسكان المدينة وانما ايضا للبلدات المحيطة بها .



المحطة الثانية كانت في بلدة جت حيث استقبل الوفد رئيس المجلس السيد خالد غرة ومدير عام المجلس المحلي حسام وتَد ومهندس المجلس واستعرضوا المشاكل العينية التي تعاني منها منظومة الصحة في البلدة وأهمها استكمال شروط المبنى الجديد وادخال خدمات صحية تخصصية .

ثم انتقل الوفد الى المحطة الاخيرة التي كانت في مدينة باقة الغربية حيث اجتمع الوفد برئيس البلدية السيد رائد دقة ولجنة الصحة في البلدية وقدم رئيس البلدية ورقة بأهم مطالب المدينة والمواطنين هناك .

 في ختام الجولة أكد النائب وليد طه على أهمية توسعة خدمات صندوق المرضى كلاليت في المجتمع العربي وضرورة مساواة خدماتها المقدمة للمجتمع العربي بتلك التي تعطى للمجتمع اليهودي ، مؤكدا انه سيتابع أهم القضايا التي أثيرت في هذه الجولة وأهمية المعطيات التي تم استعراضها من قبل رؤساء ومسؤولي السلطات المحلية التي تم زيارتها كونها تتعلق بجودة حياة المواطنين وصحتهم وكون كلاليت تحظى بتغطية واسعة من ناحية الزبائن في البلاد عامة وفي المجتمع العربي بشكل خاص .