كنوز نت - ياسمين الخطيب


انجاز فلسطيني جديد في المانيا


  • انجاز فلسطيني جديد في المانيا. اتحاد الصداقة الفلسطيني في فوبرتال يفوز بجائزة الوطن لولاية شمال غرب نهر الراين لمدينة فوبرتال 

  • اتحاد الصداقة الفلسطيني في فوبرتال يفوز بجائزة الوطن لولاية شمال غرب نهر الراين

كنوز نت - فاز "اتحاد الصداقة الفلسطيني في فوبرتال" بجائزة الوطن لولاية شمال غرب نهر الراين لمدينة فوبرتال الالمانية، بعد منافسة مع عدد كبير من المؤسسات والجمعيات والاتحادات في المجتمع المدني الالماني، وذلك عن مجمل نشاطاته وفعالياته التي تخدم المجتمع وخصوصا الجالية الفلسطينية بالولاية والتي تعد ثاني اكبر تجمع فلسطيني في المانيا.


وقال المهندس جمال محمود رئيس "اتحاد الصداقة الفلسطيني في فوبرتال" انه يعتز بهذا الانجاز الثي يمثل تكريم لكل فلسطيني وفلسطينية في المهجر لدورهم في خدمة وطنهم الام كسفراء لفلسطين وشعبها وقضيتها، كما اشار الى ان اتحاد الصداقة الفلسطيني عضو في مجلس الاندماج بمدينة فوبرتال الامر الذي يتيح لأبناء الجالية الفلسطينية للاستفادة من الخدمات التي يقدمها الاتحاد لتيسير حياتهم واندماجهم بمجتمع العمل والحياة في الولاية.

واضاف محمود ان الاتحاد انفرد بمجموعة من النشاطات لصالح الشعب الفلسطيني في ارضه وكذلك للجالية الفلسطينية في المانيا، مثل برنامج التبادل بين المدارس الحكومية الفلسطينية والالمانية، وبرامج تدريب الطلبة بالجامعات الفلسطينية في المانيا، وانشاء المدرسة العربية لتعليم ابناء الجالية في المانيا لغتهم الام، وتأسيس مجلس شبابي يعنى بقضايا الجيل الثالث من الجالية الفلسطينية، والعديد من النشاطات الفنية والثقافية والتراثية والفلكلورية الفلسطينية.

ودعا محمود الجاليات الفلسطينية بالشتات الى تضافر الجهود من اجل التعبير عن قضايا وهموم شعبهم وحشد الدعم للحق الفلسطيني من خلال التفاعل مع المواطنين في البلاد التي يتواجدون بها، وكذلك التواصل مع ابناء الجالية والعمل على الارتقاء بوعيهم الوطني والسياسي والاجتماعي وربطهم بفلسطين الوطن.