كنوز نت - حنان حبيب الله


من سوبر فارم: عناية رائعة بالبشرة في ظل التقلبات الموسمية

إن الانتقال بين أيام الصيف الحارة وليالي الخريف الباردة يفرض أيضًا تغييرات في روتين الرعاية بالبشرة لدينا. 

سريت موريتز تقدك لكم بعض النصائح الرائعة التي ستجعل حياتك أسهل والانتقال بسيطًا وممتعًا.

الصيف الحار لحظة وسيكون من خلفنا، والأيام أقل حرارة، في المساء يمكنك أن تشعر بالنسيم القادم من منطقة البحر وفي الليل يمكنك بالفعل النوم بدون تكييف (أو مروحة). تؤثر تغيرات الطقس أيضًا على بشرة الوجه وتفرض تغييرات على روتين العناية اليومية.

لجعله مثاليًا، لجأنا إلى سريت موريتز ، مديرة قسم مستحضرات التجميل في سوبرفارم في بيج كرميئيل، والتي تشارك أيضًا كمستشارة في أكاديمية التجميل ، وقدمت لنا نصائح ذهبية لفصل الخريف:

"الخريف هو في الواقع موسم انتقالي. إذا كان هناك الكثير من الرطوبة في الهواء في الصيف ، في الخريف ينخفض ​​مستوى الرطوبة ويجف الجلد ويصبح متهيجًا ،"أي شخص لديه ميل إلى الحساسية والحساسية في الموسم الانتقالي، قد يعاني الآن من طفح جلدي وتهيج يصيب بشرة الوجه خاصة عند تعرضه دون حماية" سنذهب خطوة بخطوة في العناية بالوجه هذا الموسم:

تنظيف البشرة

حان الوقت للانتقال إلى استخدام صابون لطيف لتنظيف الوجه، للبشرة الجافة أو الحساسة، والصابون الذي يغذي بشرة الوجه بدلاً من تجفيفها. يمكنك البحث عن غير صابون أو مستحضرات لا تحتوي على SLS والمواد الكيميائية التي تسبب جفاف الجلد. يمكن لمن لا يزال لديه الصابون يجفف بشرة وجهها استخدام غسول الوجه أو غسول الوجه أو ماء ميسيلار الذي يتفوق في عدم تجفيف الجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، أوصي بالبدء في استخدام غسول يحتوي على حمض الجليكوليك / حمض السيليك / يزيل خلايا الجلد الميتة ويصلح أضرار الصيف الناتجة عن التعرض للشمس ، ويساهم في تفتيح البشرة وتجديد شبابها.

تقشير

على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع أوصي بعمل تقشير أو قناع حب (للبشرة الحساسة ، يوصى باستخدام كريم تقشير) لإزالة خلايا الجلد الميتة من الجلد. هذه الخلايا لا تختفي من تلقاء نفسها ويجب إزالتها برفق. لإتمام العلاج: ضعي ماسك مرطب وبعد ذلك يمكنك إما إزالته أو الذهاب للنوم معه والاستيقاظ ببشرة مشبعة بالرطوبة.

أقنعة

في الصيف نقوم بالتخلص من السموم للبشرة ونستخدم أقنعة التنظيف وامتصاص الدهون، والآن حان الوقت للانتقال إلى ترطيب وتغذية بشرة الوجه ويتم ذلك بأقنعة ترطيب حسب حالة بشرة الوجه. إذا كانت بشرتك تميل إلى الدهنية، فقد تحتاج إلى التخلي عن هذه الأقنعة ولكن البشرة الجافة والعادية والمختلطة ستستفيد بشكل كبير من هذه الأقنعة. انتبه أيضًا إلى نسيج القناع واختر الأقنعة المصممة خصيصًا لحالة بشرتك واحتياجاتها - التمدد، والرطوبة، والتجاعيد، والتوهج وما شابه.