كنوز نت - النقب


بيان صادر عن رابطة الأطباء العرب في النقب 


1.المهنية، المصداقية والأخلاص في العمل هي من أهم سِمات مهنة الطب ولا تنازل عنها في أي حال من الأحوال. 

2.نستنكر ونرفض أي تعميم بخصوص أطباء خريجين من أي دولة من أي شخص كان، فهنالك عدة دول مستوى تعليم الطب فيها منخفض مقارنة مع المستوى في البلاد، ولكن العامل المهم هو مربوط بشكل مباشر مع الطبيب نفسه ومدى أجتهاده في المراحل المختلفة. هذه قضية ليست جديدة ومنذ عدة سنوات وما زلنا نعمل على تحسين الوضع. 

3.حصول نسبة قليلة من الأطباء على شهادات علمية بطرق غير شرعية وغير نزيهة سواء خلال فترة الدراسة او لعبور أمتحان الترخيص في البلاد هو مرفوض رفضاً شديداً، بل أننا نرى في ذلك أجرام في حق المجتمع، فلا يوجد أي سبب لمثل هذه العمل وبل أن وجود مثل هؤلاء الأطباء هو خطر على المجتمع. أي شخص من الجهاز الصحي او غيره يتعاون مع مثل هذا العمل فهو ايضاً شريك في الأجرام. 


4.تبقى الأغلبية الساحقة من أطبائنا والعاملين في الجهاز الصحي في النقب وفي المجتمع العربي في الداخل بشكل عام هم أشخاص مهنيّين، ذوي مصداقية كبيرة ومخلصين في العمل بشكل كبير، نفتخر بهم ولهم منا كل الأحترام والتقدير على عملهم في الظروف الصعبة الحالية. بالمقابل نُشيد بهم التقدم وفتح الأبواب في جميع المجالات التدريسية، مجالات البحث والوظائف الأدراية، لأنه لا تهمنا الأعداد فقط، وأنما نحن بحاجة الى المتميزين ايضاً. 


والله ولي التوفيق 
د. نعيم ابو فريحه                                          
رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب 
أعضاء أدارة رابطة الاطباء العرب في النقب