كنوز نت - وسيم بدر

تحرير 5000 مخالفة خرق لقوانين الكورونا


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي: 

 استمرار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل- شرطة اسرائيل تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية". 

يواصل الالاف من افراد الشرطة العمل الى جانب المئات من افراد جيش الدفاع والمراقبين بشكل مركز لمنع التجمهر وللتأكد من استخدام الكمامة وايضا لتفقد عمل المصالح التجارية وفق انظمة الطوارئ

 خلال اليوم الاخير 20 / 10 /5 حررت الشرطة 5،072 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة فيروس كورونا، معظمها بسبب مغادرة مكان الإقامة لغرض ليس ضروري - 2،958 مخالفة) ، هذا وتم تحرير 1,714 مخالفة اثر عدم ارتداء الكمامة، و 82 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي، و76 اثر مخالفات مختلفة لمحال تجارية و 198 مخالفة عن الإقامة في مكان عام وفي عمل تم حظر نشاطه او في عُرش لآخر، أو البقاء على الشاطئ بشكلٍ منافٍ لأنظمة الطوارئ.  

اليكم قسم من انشطة الشرطة خلال اليوم الاخير 20 / 10 /5:

 يوم امس تم تفريق ومعالجة مآتم بمشاركة حشود غفيرة في مدينتي اورشليم القدس واشدود، تم صد وفض المئات من المشاركين الذين خرجوا من شارع هنفيئيم نوا ان يصلوا الى مارسم الجنازة في جبل الزيتون في اطار ذلك تم توقيف احالة 11مشتبه الى التحقيق بشبهات خرق انظمة الطوارئ وتم تحرير مخالفات للخارقين 


 في اطار زيارة تفقدية لمجبر حجر منزلي في قرية عرعرة ضبط افراد الشرطة شاب يبلغ من العمر 17 عام بعد ان خرج من بيته بشكلٍ منافٍ لانظمة الطوارئ وخرق شروط الحجر المنزلي فتم تحرير مخالفة له بقيمة 5،000 شيكل 

 صباح امس القت الشرطة القبض على مشتبهة من سكان مدينة الخضيرة بعد ان طلب منها ان تستخدم الكمامة عند مدخل مشفى هيلل بافيه فرفضت وقامت بضرب حراس الامن وعضت شرطي الذي وصل الى المكان.

 هذه الانشطة هي ليست الا جزء صغير من انشطة شرطة اسرائيل لمكافحة تفشي وباء الكورونا في كافة ارجاء الدولة، يوم امس قام افراد الشرطة بزيارة تفقدية للتاكد من تطبيق أنظمة الطوارئ، حيث تم فحص 3,334 محل تجاري. تم تغريم العشرات من المحال التجارية اثر الخروقات المختلفة، تم اغلاق 3 محال تجارية وفق امر اداري بعد اجراء جلسات استماع لاصحابها وتم تحرير 338 انذار وفي94مكان تم تقليص الجمهور. هذا وتم عقد 941 زيارة لمريضي كورونا في منازلهم ول 2093 مجبري الحجر المنزلي في كافة ارجاء الدولة للتأكد من التزامهم بأنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحة.

 في الأيام المقبلة أيضًا، ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع السلطات ووكالات تطبيق القانون الأخرى بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا من أجل الحفاظ على السلامة والصحة العامة. الشرطة تناشد الجمهور بالإمتثال لأنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحة لأن عدم الإلتزام يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس وانتشاره في إسرائيل.

 فقط معًا يمكننا ان نحد من انتشار الوباء  

مرفقة صور من نشاط افراد شرطة الحدود في شرقي اورشليم القدس - شعبة الاعلام