كنوز نت - عنات مغربي


أيها الأهل – أبعدوا أطفالكم عن مروحيات التهوية


كنوز نت - بسبب وصول بلاغات عن إصابات أطفال من مروحيات، القيّم على المعايرة في وزارة الاقتصاد والصناعة، السيد يعكوف فكتل، يصدر تحذيرًا لجمهور الأهالي: "امنعوا وصول الأطفال لمروحيات التهوية عامةً وأجزائها المتحركة خاصةً"
في الفترة الأخيرة كثر استخدام مروحيات التهوية خصوصًا مع الجلوس خارج البيت في الجو الحار. حب الاستطلاع الطبيعي لدا الأطفال يقودهم "لاستكشاف" المروحيات ومحاولة الوصول للقطع المتحركة في داخلها. ادخال الأصابع من خلال الشبكة المعدنية المخصصة لمنع لمس الأصابع لشفرات المروحية خطرة بحيث قد تؤدي لإصابة الأصابع أو حتى قطعها.


بسبب بلاغات عن أطفال قد أدخلوا أصابعهم وتعرضوا لإصابات من شفرات المروحية المتحركة، القيّم على المعايرة وطاقم إدارة المعايير في وزارة الاقتصاد، يتحرّون هذه الحوادث، إذ أن في إحداها انقطع أحد أصابع رضيع يبلغ من العمر سنة. يقوم القيّم على المعايرة بفحص مدى امتثال الاجهزة من هذه الحوادث لأحكام المعايير الرسمية الاسرائيلية 900 قسم 2.80 "سلامة الأجهزة الكهربائية البيتية والاجهزة المشابهة: متطلبات خاصة للمروحيات"، خصوصًا متطلبات من شأنها منع مخاطر ميكانيكية وتعليمات الاستخدام والتحذير.

القيّم على المعايرة يطلب من الجمهور الإبلاغ عن أي إصابة لأطفال حدثت بمروحيات (tkina@economy.gov.il) ويوضح أنه وفق قانون المعايير 1953 يتوجب على المستخدمين الابلاغ للقيّم عن إصابات جرّاء استخدام منتجات تحمل ختم المعايير الرسمي.

لاحقًا عند إصدار نتائج التحقيقات وإذا أشارت للحاجة بنشر تحذير من استخدام مروحية من نوع معين سيقوم القيّم على المعايرة بنشر تحذير إضافي بحسب صلاحياته وفق قانون المعايير وسيعمل ضد المخالفين للقانون.
--