كنوز نت - محمد زبيدات

  • الإغاثة 48- الحركة الإسلامية تشيّد 10 آبار مياه في نيجيريا وغانا خلال شهر أيلول


كنوز نت - شيدت جمعية الإغاثة48- الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، عشر آبار للمياه في عدة مناطق بدولتي نيجيريا وغانا خلال شهر أيلول 2020، على نفقة فلسطينيين من الداخل، لتوفير مياه نقية للسكان الذين يعانون من الشح الشديد في المياه وصعوبة الوصول إليها في القارة الملتهبة.

يذكر أن بناء هذه الآبار يشكل امتدادًا لعشرات الآبار التي عملت وتعمل الجمعية على بنائها في أفريقيا والدول الفقيرة، وتجمعات اللاجئين لمساعدتهم وتقليل معاناتهم، باستخدام معدات ومضخات حديثة، وتركيب خزانات وصنابير تسهل وصول السكان للمياه.

وأفاد مسؤول مشاريع الجمعية في الخارج الشيخ "نائل عيسى"، أن الآبار تسهم في إنهاء معاناة آلاف السكان في أفريقيا الذين يتكبدون مشقة قطع كيلومترات شاسعة للوصول للمياه الصالحة للاستخدام البشري.


وقال رئيس جمعية الإغاثة 48 د.علي الكتناني: "نحن نسعى إلى توظيف أموال المتبرعين ضمن مشروع "الصدقة الجارية" لإعانة من هم بحاجة ماسة إليها، بحيث تشكّل علامة فارقة إيجابية في حياتهم، وهذا ما يحققه مشروع حفر الآبار".

وقال مدير عام الجمعية أ.غازي عيسى إن فرحة الأخوة في إفريقيا بالآبار وإقبالهم عليها، يختزل معاناتهم في قطع مسافات شاسعة للوصول للمياه، ويقلل من إصابتهم بأمراض خطيرة، وهذا أكبر تجلٍّ لرسالة الجمعية الإنسانية.