كنوز نت - محمد زبيدات

شاب يشهر إسلامه في افتتاح مسجدٍ ودار لتحفيظ القرآن في غانا


  • شاب يشهر إسلامه في افتتاح الحركة الإسلامية وجمعية الإغاثة 48 لمسجدٍ ودار لتحفيظ القرآن في غانا

افتتحت جمعية الإغاثة 48 – الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، مسجدًا ودارًا لتعليم القرآن في دولة غانا بإفريقيا قبل عدة أيام، بعد بنائهما بتبرع من الفلسطينيين في الداخل، ضمن مشروع "صدقة جارية"، حيث شهد الافتتاح إشهار أحد الشباب لإسلامه وسط أجواء مبهجة.

وتحرص جمعية الإغاثة 48 على بناء المساجد والمراكز التعليمية ضمن مشاريعها الخيرية في إفريقيا، لاعتماد المسلمين بشكل كبير عليها في تلقي التعاليم الدينية، خصوصًا مع استمرار دخول السكان في الإسلام وحاجتهم لمورد تعليم للدين.


وأكد مسؤول مشاريع الجمعية في الخارج الشيخ "نائل عيسى"، على أن هذه المشاريع ذات أهمية للسكان هناك، إذ تشكل التبرعات أساسًا لبناء المساجد وملاحقها التعليمية في إفريقيا، في ظل الفقر المدقع وضعف البنية التحتية التي تشمل المؤسسات التعليمية الإسلامية في مناطق متعددة هناك.

وأضاف رئيس جمعية الإغاثة 48 د.علي الكتناني أن تبرعات الأهل في الداخل لبناء المساجد ودور تحفيظ القرآن في إفريقيا كصدقة جارية، تثري حياة المسلمين المعرفية والروحية هناك ويمتد أثرها للمتعرفين الجدد على الإسلام وتعاليمه.

يذكر أن الجمعية تعمل على بناء عدة مساجد ودور تحفيظ للقرآن في الأماكن التي تفتقر إليها في إفريقيا، إذ سبق ذلك بناء مسجد "دار الأرقم" في شرق غانا التي يشكّل المسلمون ما يقارب نصف سكانها.