كنوز نت - عكا

 أسوار عكا تضيء المركز الثقافي باللون الزهري


  • المراكز الجماهيرية أسوار عكا تضيء المركز الثقافي باللون الزهري وتنطلق بحملة توعية للوقاية من سرطان الثدي.

أطلقت المراكز الجماهيرية- أسوار عكا، حملة للتوعية لمكافحة سرطان الثدي، اليوم الخميس، 01.10، الذي يتزامن مع بداية شهر تشرين أول- أكتوبر من كل عام.
وبدأت حملة التوعية من خلال إضاءة المركز الثقافي العكّي، باللون الزهري- الوردي، الذي يمثل شعارًا عالميًا للتضامن مع مرضى سرطان الثدي.

لؤي فارس: " المراكز الجماهيرية- أسوار عكا أخذت على عاتقها زرع الوعي داخل المجتمع " 

وفي حديث مع مدير المراكز الجماهيرية- أسوار عكا السيد لؤي فارس، قال: " تحرص المراكز الجماهيرية- أسوار عكا، على المساهمة الدائمة في زرع الوعيّ المجتمعي والصحي والإنساني والثقافي في مدينة عكا، وعلى تلبية احتياجات المجتمع، بكل الإمكانيات والسُبل المتاحة أمامها، هذا الحرص أدى لأن تكون العنوان الذي يستقي إليه المواطنين وينتمون إليه، وهذا يدل على تعطشهم لأن تكون لديهم دفيئة حاضنة قريبة منهم تصغي إلى حاجاتهم وتلبيها.

فبعد تجربة المراكز الجماهيرية- أسوار عكا، الجماهيرية والإنسانية الناجحة في مجال التوعيّة المساعدة والدعم منذ بدء أزمة فايروس كورونا في شهر آذار الماضي وحتى الآن، أخذت على عاتقها الاستمرار في زرع الوعيّ داخل المجتمع العكي بكامل أطيافه، ومنها إطلاق حملة التوعية لمكافحة سرطان الثدي، خلال شهر أكتوبر، وهو الشهر المخصص عالميًا بالتوعية لمكافحة سرطان الثدي والتشجيع على إجراء فحص المموغرام للكشف المبكر، الذي يساهم في انقاذ حياة الكثير من النساء.

أجا الوقت تفحصي... لأنه حياتك بتهمنا


وأضاف فارس، أن الحملة انطلقت تحت شعار " اجا الوقت تفحصي... لأنه حياتك بتهمنا "، التي بدايةً أضيء فيها المركز الثقافي باللون الزهري، وهو شعار عالمي لشهر أكتوبر الذي فيه تكثف التوعية للوقاية من هذا المرض، وستشمل الحملة برامجًا عديدة منها لقاءات مع مختصين ومختصات، نساء مروا بهذه التجربة، فيديوهات ومضامين حول الوقاية من المرض، التي سيتم عرضها في تلفزيون عكا، وتوزيع مناشير توعية مزودة بكمامة زهرية وشعار التضامن مع سرطان الثدي.

يعمل طاقم المراكز الجماهيرية- أسوار عكا جاهدًا على هذه الحملة بهدف تشجيع أكبر عدد من النساء لإجراء الفحص المبكر، حرصًا على سلامتهن.