كنوز نت - يوسف جريس شحادة - كفرياسيف



لا تَخَف _الاب اندراوس بحوث



"أَنَّ الرَّبَّ يُحِبُّ الْحَقَّ،وَلا يَتَخَلَّى عَنْ أَتْقِيَائِهِ. إِلَى الأَبَدِ يُحْفَظُونَ. أَمَّا نَسْلُ الأَشْرَار فَيَنْقَطِعُ."

نشر عبر شبكة التواصل خدمة الاحد 27 أيلول 2020 وسمعنا اخي وصديقي لسنين طوال القيّم العام وخوري كنيسة شفاعمرو للروم الكاثوليك،لفت سمعنا حرقة تعبيره عن "الكلمة" وقوتها واستخدامها،بالحقيقة سجلنا الكلام كتابيا،وهناك العديد من الأمور بحاجة يا ابتي صديقي للإيضاح.

1_ على أي مصدر تستند بحكمك ان عبارة "لا تخف "وردت 365 مرّة في الكتاب المقدّس؟

اذا استندت يا ابونا على صفحة الفيس بوك للدكتورة منال هينس فهي خاطئة جدا كذلك موقع سراج لرجلي خاطئ ومخطئ القارئ وصفحة الكتاب المقدس يذكر فقط 57 مرة ويقول 365 ومن يقول 366 للسنة الكبيسة أي 365 لسنة عادية و 366 لسنة كبيسة وكأننا بالسوق.

"موقع "تقلا" لا تخف ذكرت 62 مرة في الكتاب المقدس كله منه 52 مرة في العهد القديم و 10 في العهد الجديد.أرسل لنا احد الأشخاص بانه قد سمع ان كلمة لا تخف قد ذكرت 365 مرة في الكتاب المقدس ولكن هذا العدد غير دقيق ".

Concordance" _2 المعجم المفهرس" للكتاب المقدس خير مرجع يا ابونا من الناحية الاكاديمية وللبحث العلمي والمرجع الموثوق فلا توجد لا 365 مرة ولا 366 مرة وكأننا في سوق لنختار العدد حسب السنة العادية او الكبيسة{ فهرس الكتاب المقدس،مكتبة العائلة الطبعة الثانية عشر 2001}.

 3_ أمّا عن استخدامك "لا تخف " لن ندخل في مفهوم الخوف لأنك تقول:" احنا عايشين بعالم يسيء استعمال الكلمة ..التجريح والإحباط ولقتل الاخرين...".

للخوف صديقي في التوراة معان غزيرة وفيرة منها:" الوقار والرهبة والوقار امام الله ومخافة الالهة ويخاف من شيء ورعب واحترام وطاعة وخوف بمعنى قلق والشخص الخائف من الله هلم جرا..._ Phopos _Phobeomai _Phoberos _Phaboumanos ton theon".

لا تخف،وانا يسعدني معرفتك وعلاقتنا الطيبة جدا بيننا ابونا،لا بدّ من طرح أسئلة ومن باب لا تخف وقول الحق والحقيقة واعرفك بقول الحق.

+ لماذا تمّ تحويل المبلغ للمطرانية؟وهو هو لترميم المدرسة بشفاعمرو بعد اخلائها من قبل وزارة المعارف؟

+ لماذا تم تأجيرها لكلية سخنين كما ورد لمنتدى أبناء المخلص؟
+لكم سنة تم التأجير؟وما المبلغ وأين حوّل المبلغ؟هل لحساب كنيسة الروم الكاثوليك بشفاعمرو؟ام للمطرانية؟
+ قضية بيع الأرض في حيفا ومن الجمعية وقدسك مفوض توقيع انت ومحاسب المطرانية ايلي جليانوس حسب الوثيقة الا إذا كانت الوثيقة كاذبة ومزوّرة؟

+ هل صحيح من باب " لا تخف" ان قدسك أعاد المحاسب جليانوس للعمل بعد ان أنهي عمله بالمطرانية؟هل صحيحة هذه الاخبار؟وهل من علاقة والجمعية؟

+ لا تخف من قول الحق حق الكلمة الانجيلية،هل الجمعية هي التي تدير لجنة المدافن بحيفا ايضا؟
+ تمّ جمع ما يقارب مليون شاقل لبيروت؟هل نشرتم حجم تبرع كل كنيسة وكنيسة كما فعل المطران السابق بقعوني جورج؟

كان ينشر بقعوني تبرع كل كنيسة وكنيسة ويوزعها على الناس؟ لماذا لا تنشر كقيّم عام حجم تبرع كل كنيسة وكنيسة ؟

هل تم التحويل لبيروت لأبرشية بيروت؟

كم المبلغ الذي تمّ تحويله لأبرشية بيروت؟

لماذا لا تنشرون وبالختم لأي جهة تم التحويل والمبلغ؟

لماذا لا تنشر رسالة الشكر من المطران بقعوني البيروتي بالمبلغ الذي تم استلامه؟2020

اما بخصوص الفحوى الإنجيلي،حبّذا لو وقفت يا صديقي ابونا على تفسير:" جناصارت وطبريا والسفينتين ولماذا اثنتين ويتباعد قليلا عن البرّ ويعلّم وتقدم الى العرض العمق وحازوا من السمك شيئا كثيرا ورمز الصيد ومعنى السمك بالكتاب المقدس وعلاقة السير بالعمق ونوح وفاعلية كلمة الله ومعنى الكلمة في التوراة والانجيل كمقارنة.

"فَقَالَ: «لاَتَخَفْ،لأَنَّ الَّذِينَ مَعَنَا أَكْثَرُ مِنَ الَّذِينَ مَعَهُمْ»".