كنوز نت - ام الفحم


  • المجلس الإسلامي للافتاء يعلن عن إقامة لجنة أسرية بالتعاون مع جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع 


على غرار اللّجنة الطّبية المنبثقة عن المجلس الإسلامي للافتاء أعلن المجلس الإسلامي للافتاء برئاسة الدكتور مشهور فواز عن إقامة لجنة أسرية بالتعاون مع جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع في الدّاخل .

 وفي حديث مع الدكتور مشهور فواز أفاد قائلاً : 
" إنّ الشريعة الاسلامية جاءت لتحقيق مصالح النّاس في شتى مجالات الحياة تطبيقاً وتحقيقاً لمراد قوله تعالى " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ " 

والرحمة تعني تحقيق مصلحة الفرد والأسرة والمجتمع ودفع المفاسد عنهم .


ولا يخفى على أحد ما للأسرة من أهمية ومكانة في بناء وصلاح المجتمع لذا فإنّ واجب المرحلة خصوصاً في ظل أزمة الكورونا وما يترتب وينجم عنها من ضغوطات نفسية واقتصادية يتطلب منّا أن نضع الأسرة في سلّم أولوياتنا .

نعم نحن ندرك صعوبة التّحديات وأنّ المشوار طويل والعقبة كؤود وأنّ هنالك ثمة أمور حلها ليس بأيدينا ولا سلطة لنا عليها ولكن ديننا لا يعلمنا الاكتفاء بسبّ الظلام وإنما يرشدنا لإنارة طريق الظلام ولو بشمعة والله تعالى وحده هو الموفق لسبل الرشاد .

يُذكر أنّ جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع تضم متخصصين ومتخصصات في مجال الأسرة الذّين يعوّل عليهم في رفع سقف الوعي الأسري وتقديم سبل وطرق العلاج العملية والنهوض بمجتمعاتنا على المدى القريب والبعيد .



المجلس الإسلامي للافتاء 
السّبت 9 صفر 1442 ه / 25.9.2020 م 
عنهم : د . مشهور فواز