كنوز نت - الطيبة


محل "العطار" بالطيبة أدوية لا يفسدها الزمن



كنوز نت - تعدّ "العطارة" من أقدم المهن التي توارثتها الأجيال عبر العصور القديمة، إذ يرجع تاريخها لآلاف السنين، استخدم ممتهنوها الأعشاب لعلاج كثير من الأمراض. 

لكن مع مرور الزمن باتت العطارة في عداد المهن النادرة، رغم أنها هي الأساس في إنتاج معظم العقاقير الطبية التي توصل إليها العلم الحديث.



في مدينة الطيبة بمنطقة المثلث ، افتتح حديثاً، محل جديد للعطارة تحت إسم"العطّار" .


وعند دخولك لمحل العطار ورائحة البهارات والمستحضرات المميزة التي تفوح منه إلى مسافات ليست قصيرة... أنواع كثيرة وعديدة من البهارات والنباتات وغيرها مما يندرج تحت لواء "العطارة"، لكل منها رائحته وألوانه الجذابة، وفوائده واستخداماته المميزة.

محل منذ افتتاحه  لا يفرغ من الرواد، ممن يروق لهم التداوي بالأعشاب الطبية، التي باتت تعرف بـ"الطب البديل"، بعيداً عن استخدام العقاقير الطبية المصنعة.

وفي جولة ميدانية وحديث مع الشيخ ناضل صاحب محل العطّار ، أوضح أن مهنته لن تندثر ما دام هناك متعلمون ومثقفون، يدركون أهمية العلاجات الطبيعية ومفعولها العلاجي .

ويقول الشيخ ناضل  أن المحل "يرتاده المثقفون والمتعلمون، ممن يهتمون بالأعشاب الطبية التي تستخدم في علاج الأمراض المستعصية".
"النباتات أثبتت فعاليتها في علاج كثير من الأمراض، وأسعارها بمتناول الجميع، وبلادنا مليئة بالأعشاب المعالجة".

في محل العطّار بالطيبة تجدون اجود أنواع العسل الطبيعي بمذاقاته وانواعه المختلفة والخلطات المفيدة .

مستحضرات علاجية وتمور واجبان واللبنة والزعتر والصابون الطبيعي وو زيوت نقية مركزة و كريمات علاجية والبقوليات و الحبوب والمكسرات والكثير من الاغذية الطبيعية الغير مصنعة . 

 


إن "استخدام الأعشاب الطبية يعتمد على قناعة مستخدميها، وهي أفضل من العلاجات الكيماوية، وقد استخدمت أكثرية الأعشاب، وغالبيتها مفيدة". وإقبال الناس على الأعشاب العطارة كبير جداً، لأنهم يفضلونها أكثر من المواد الكيماوية. 

"الموروث الشعبي له دور كبير في الاعتماد على النباتات الطبية، وهي عبارة عن ممارسة لا تنقرض ولا تنتهي، ومعظم الناس تؤمن بالطب التقليدي والأعشاب". 


تعتبر العطارة "الصيدلية الطبيعية الحقيقة" بالنسبة للكثيرين فهي تعتمد بالأساس على النباتات الطبية ذات الخصائص العلاجية، بالإضافة إلى البهارات وغيرها من "مستحضرات التجميل والعناية".

العطار ، الطيبة غربي البنوك تلفون : 0528892975 .