كنوز نت - العربية للتغيير

السماح للطلاب بالتقدم لامتحان البچروت يوم الثلاثاء


النائب أسامة السعدي: بعد جهود ماراثونية يسعدني أن أزف بشرى ل 1125 طالب من طلابنا والسماح لهم بالتقدم لامتحان البچروت يوم الثلاثاء

كنوز نت - منذ ظهيرة يوم الخميس 24.9.2020، وحتى ساعات الصباح المتأخرة وظهيرة اليوم، عقدت لجنة الدستور، القانون والقضاء جلساتها الماراثونية المتواصلة، والتي استمرت لقرابة ال-30 ساعة دون انقطاع، للمصادقة على إتاحة أو تقييد، نشاطات، مرافق ومجالات التعليم، العمل وغيرها، بموجب اقتراح الطوارئ الحكومي، لفرض الاغلاق العام.
كان النائب أسامة السعدي (القائمة المشتركة- العربية للتغيير)، قد شارك في الجلسات الماراثونية التي عقدتها اللجنة، يوم الخميس، وحتى انتهاء الجلسة الأخيرة ظهيرة اليوم الجمعة 25.9.2020.

قرار عدم السماح للطلاب الثانويين بالتقدم لإمتحان البچروت في موضوع "حضارة وتراث الإسلام/ المسيحيّ"، وكذلك موضوع "حضارة وتراث الدروز"، كان ضمن التقييدات التي كانت مقترحة، والتي ناقشتها اللجنة خلال الجلسات.
النائب السعدي كان قد طرح موضوع التقدم لهذا "البجروت" مشيراً الى أن أن عدم السماح بالتقدم لامتحان البجروت في هذه المواضيع، سيمنع الطلاب من تحصيل إستحقاقهم لشهادة البجروت، ومطالبا بفك التقييدات المفروضة والسماح للطلاب بالتقدم للامتحان.
وقد قال النائب السعدي: "هناك أكثر من 1125 طالب ثانوي ينتظرون التقدم يوم الثلاثاء القادم لامتحان البجروت في موضوع الحضارة والتراث (الاسلامي/المسيحي/والدرزي)، ويجب إتاحة الفرصة لهم لكي للتقدم للامتحان وإجراءه".
بعد طرح الموضوع في اللجنة، والموافقة عليه، أنهى النائب السعدي: "موافقة اللجنة على الطرح الذي تقدمت به خلال الجلسات، سيمكن أكثر من 1125 طالب من طلابنا العرب أن يتقدموا لامتحان البچروت في الحضارة والتراث (الاسلامي/المسيحي والدرزي) الذي سيتم يوم الثلاثاء القادم وعدم تأجيله بسبب إقرار الاغلاق العام".
بهذا القرار، تمت إزالة التقييدات على الامتحان، وسيتمكن كل المتقدمين لامتحان البجروت بموضوع الحضارة والتراث، يوم الثلاثاء القادم من إجراء الامتحان بشرط أن يتم إجراءه وفق تعليمات وزارتيّ الصحة والتعليم.