كنوز نت - يوسف جريس شحادة - كفرياسيف



  • "لاَ تَخَفْ، بَلْ تَكَلَّمْ وَلاَ تَسْكُتْ، لأَنِّي أَنَا مَعَكَ، وَلاَ يَقَعُ بِكَ أَحَدٌ لِيُؤْذِيَكَ، لأَنَّ لِي شَعْبًا كَثِيرًا فِي هذِهِ الْمَدِينَةِ"


إلى الأصدقاء الاعزّاء ومن هذه العلاقة الوطيدة لنا كمنتدى أبناء المخلص نتوجه لكل من صاحب السيادة المطران يوسف متى المحترم والقيّم العاب الاب اندراوس بحوث والنائب العام الاب الياس عبد ومدير الديوان الاب وليم أبو شقارة بتوضيح التساؤلات التي تصل دوما لمنتدى أبناء المخلص وهذه عيّنة من بين الأسئلة وهي كالتالي:

+ تمّ جمع ما يقارب المليون شاقل لبيروت؟ما مصيرها ؟
+ 3 مليون شاقل تم تحويلها من وزارة المعارف لترميم المدرسة في شفاعمرو؟لماذا حوّلت للمطرانية؟
+ بيع الأرض في حيفا قبل نصف سنة؟لماذا لم يتمّ بيعها لأبناء الطائفة الرومية الملكية؟

+كيف يمكن للقيّم العام ومحاسب المطرانية ان يكونا بجمعية وباعت الأرض في حيفا؟
+هل صحيح ان المحاسب أيلي جليانوس تم إرجاعه للعمل من قبل الخوري اندراوس؟
+ هل يجوز للمحاسب والقيم ان يكونا بجمعية وهل هناك تضارب في المصالح؟
+ جمع أموال من الناس لتوزيع حواسيب هل من تفصيل للعدد ولمن تبرّعوا وكل جهة كم تبرّعت؟مثل وزارة المعارف وجمعية الإغاثة 48 والأهل الكرام وأصحاب الحوانيت؟وهل الخوري اندراوس تبرّع من حسابه الخاص؟والمطران يوسف المحترم كذلك من حسابه الخاص؟
+ هل صحيحة الأخبار عن فرز مبلغا بقيمة ثلاثين ألف شاقلا من ريع الصينية في الناصرة كنيسة مار يوسف بتعليمات من الارشمندريت الحبيب سمعان جرايسي،لشراء حواسيب ودعم العائلات المستورة؟وهل صحيح ما يصل لمنتدى أبناء المخلص ان دخل الصينية والتبرعات يصل سنويا لأكثر من نصف مليون شاقل؟ لماذا لا تصرف على العائلات المحتاجة أليس مال الكنيسة للشعب؟
+ ما مصير مشاريع البناء لوحدات سكنية وبيعها لكل من يزيد بالسعر في كل من الناصرة بالقرب من الاكليريكة وعيلبون وكفرياسيف وترشيحا وحرفيش ؟
+ هل صحيحة الأخبار حول تأجيل المطرانية طلب العائلة الكريمة في المكر بفرز الأرض المشتركة مع الكنيسة؟حيث تم التوجه من العائلة وهناك تأجيل على الدوام لماذا؟ وهل ما وصل للمنتدى صحيح؟لمن لا يعلم ،هناك قطعة ارض مشتركة الملكية بين عائلة كريمة كان الجدّ قد تبرّع بمساحة ما للكنيسة وبقيت مسجلة على اسم الكنيسة والورثة دون فرز وتحديد الموقع لكل من الكنيسة والعائلة.

"إِذْ كَانَ الْعَالَمُ فِي حِكْمَةِ اللهِ لَمْ يَعْرِفِ اللهَ بِالْحِكْمَةِ، اسْتَحْسَنَ اللهُ أَنْ يُخَلِّصَ الْمُؤْمِنِينَ بِجَهَالَةِ الْكِرَازَةِ"