كنوز نت - وزارة الصحة


الأب نديم شقور: من لم يجرّب الكورونا لا يستطيع أن يتصور صعوبتها


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا البيان التالي:


كنوز نت - قال الأب نديم شقور (63 عاما) كاهن رعية بلدة معليا انه عانى من الإصابة بفيروس كورونا، وتسبب بالعدوى لزوجته وأحد أبنائه، وقال: "لا اعلم من أين وكيف أصبت بالعدوى، لكنني أرجح أن الفيروس جاءني إما من حفل خطوبة شاركت فيه او من قداس في الكنيسة، وقد بدأت أعراض المرض تظهر عليّ من خلال ارتفاع درجة حرارة جسمي تبعها سعال حاد، ومن ثم بدأت أشعر بالهزال والضعف الجسماني بشكل تدريجي حتى لم أعد أقوى على الكلام".


وأضاف الأب شقور: "بقيت في البيت وكنت اتناول المسكنات، وأقول إن من لم يصب بالكورونا، يصعب عليه تصور مخاطر هذا المرض، فأنا اصبت بالمرض نهاية تموز الماضي ولا زلت حتى اليوم أشعر بضعف وبأوجاع في العضلات، ولم يعد جسمي الى طبيعته. خسرت أكثر من 14 كيلوغراما من وزني وعانيت من فقدان القابلية للطعام وانسداد الشهية".

ووجه الأب نديم شقور رسالة الى الناس قائلا: "لا تستهتروا بالكورونا، فهي ليست مجرد كلمة وليست نزلة برد، حافظوا على تعليمات وزارة الصحة بوضع الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم. 

شخصيا أضع الكمامة بصورة تلقائية حتى وانا داخل البيت. ثم موضوع الأعراس، يجب الامتناع في هذه المرحلة عن إقامة الأعراس بأعداد كبيرة حتى مسألة المجموعات الصغيرة (كبسولة) باعتقادي غير مجدية ولا تضمن عدم انتقال العدوى، وأخيرا أتوجه لكل من يشعر بأعراض مرضية حتى ولو بسيطة بأن يتحمل المسؤولية ويعزل نفسه بعيدا عن الناس حتى يجري فحصا ويحصل على النتيجة".