كنوز نت - وسيم بدر


ضبط سلاح بالسموع في الخليل

  •  بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

قوات من  حرس الحدود القوا القبض على مشتبه فلسطيني بحوزة سلاح من طراز كارلو في قرية السموع الفلسطينية قرب الخليل.

حيث داهمت قوة من حرس الحدود الاسرائيلي وافراد شرطة سريين الليلة هذه منزل مشتبه بحوزته أسلحة في قرية السموع جنوب جبل الخليل.

خلال النشاط، ضبط افراد الشرطة على سيارة في ساحة منزل المشتبه به وداخلها أسلحة بدائية الصنع من نوع كارلو ومشط ذخيرة وبداخلها عدة رصاصات.

 هذا واحيل المشتبه مع البينات الى المزيد من التحقيق في شرطة الحدود.


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي: 

اعتقال مشتبهين من كعبية - طباش - حجاجرة بسرقة اغنام


 تم القاء القبض على مشتبهين بسرقة اغنام الليلة الماضية في اطار نشاط لافراد شرطة الحدود في منطقة الشمال خلال النشاط اصيب 3 رجال شرطة بجروح طفيفة (بحسب مصادر طبية) واحيلوا لتلقي العلاج في المستشفيات

 بفضل عمل افراد شرطة سريون مؤخرًا بالتعقب وراء عددًا من المشتبهين بسرقة الأغنام، تم القاء القبض هذه الليلة على خلية التي قدمت على ما يبدو لسرقة أغنام في بلدة كعبية - طباش - حجاجرة حيث رصد افراد الشرطة سيارة استقلها عدد من المشتبهين، وقاموا بمطاردتهم.


خلال المطاردة تم نصب حواجز على الطرق في محاولة لوقف المشتبهين الذين حاولوا الهرب أثناء اصطدامهم بسيارة واختراق الحواجز.

 فيما بعد، ترك المشتبهون السيارة بالقرب من البلدة الزراعية ألوني أبا وبدأوا في الفرار سيرا على الأقدام، لكن افراد الشرطة تمكنوا اثناء المطاردة بالقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم، قاصرين من قرية ابطن فاحيلا الى المزيد من التحقيق.

 تشتبه شرطة الحدود بان المشتبهين قاموا مسبقا بعدد من سرقات الأغنام في أنحاء الشمال.

 كما ذكر خلال النشاط، اثناء المطاردة ومحاولة القاء القبض على المشتبهين، أصيب 3 من افراد الشرطة بجروح طفيفة وتم إجلاؤهم لتلقي العلاج الطبي في مستشفيات بوريا ورامبام.

 الشرطة تواصل انشطتها للقضاء على السرقات الزراعية في كافة ارجاء الدولة باستخدام جميع الوسائل والأدوات المتاحة لها. هذه السرقات التي تسبب لخسائر فادحة للمزارعين، تشكل تحدي وهدف مركزي لشرطة الحدود التي تعمل جاهدة، وتنشر الألاف من افرادها والمتطوعين بين البلدات وداخلها لمنع هذه السرقات واحالة مرتكبيها الى العدالة.

  • بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

 افراد حرس الحدود، القوا القبض الليلة الماضية، على مشتبهين بإلقاء زجاجات حارقة على مركبات حرس الحدود في العيسوية.

 اثناء نشاط لقوات حرس الحدود الذي اقيم هذه الليلة في العيسوية، تم إطلاق زجاجات حارقة وألعاب نارية نحو افراد الشرطة.

 بفضل رد فعل سريع لافراد الشرطة الذي شرعوا بانشطة مسح وتمشيط واسعة النطاق، تم القاء القبض على مشتبهين 18و 19عام من سكان العيسوية بشبهة القاء الزجاجات الحارقة.

 تؤكد شرطة الحدود أن نشاط الشرطة في شرقي اورشليم القدس سيستمر من أجل تطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ لمكافحة تفشي فيروس كورونا وايضا في اطار مكافحة الجرم الخطير.