كنوز نت - يوسف جريس شحادة - كفرياسيف



"لا تسمع عنّي. اسمع منّي وارجع للمصدر وبس" 



"تَعَلَّمُوا فَعْلَ الْخَيْرِ. اطْلُبُوا الْحَقَّ. انْصِفُوا الْمَظْلُومَ. اقْضُوا لِلْيَتِيمِ. حَامُوا عَنِ الأَرْمَلَةِ"

العنوان اعلاه من صفحة المطران " يوسف متّى" المحترم كما هو يكتبه. العجيب الغريب يطلب من الناس ان تسمع منه ولا يجيب هو لما تنشر الناس فنضرب امثلة لئلا نتكلم بفرضيات مثل العنوان اعلاه.

+قبل أيام نشرنا بالوثائق قصة البيع في حيفا من جمعية رومية ملكية كاثوليكية، هل اجبت يا "اسمع منّي".؟
+ نشرت عن منع الزواج في صوم العذراء وخوارنة اقامت السر وسألناك ما الصحيح ولم تجب" لا تسمع عني"؟

+سألناك حين نشرت عن التطواف بالصليب مناف للكتاب والخوارنة اقامت التطواف عكس كتاباتك هل اجبت" ارجع للمصدر وبس"؟

+نشرت الاختصار "شخ" هل وضحت وأجبت؟ لماذا تستعمل لفظة بذيئة لغويا ودلاليا سلبية هي؟ "نكشة فكرية".

+ قلت يمنع للعلماني ان يكون عضوا في جمعية، والقيم العام حبيبي وأخي الصدوق الصديق اندراوس عضو في جمعية وله صاحب الحق بالتوقيع في الجمعية هل اجبت؟ "بالله عليك".

+ زرتنا في العام الماضي بكفرياسيف ببيت اخ وصديق ووعدت بالاستمرار وبابك مفتوح لماذا حجبت وسيلة التواصل الواتس اب معي؟


+سألناك عن توزيع الحواسيب ولتنشر بالتفاصيل كم عدد الحواسيب التي تبرعت بها وزارة المعارف من أصل ال 60 حاسوبا والاهل الكرام الذين تبرّعوا وأصحاب الحوانيت الذين باعوا الحاسوب بأسعار زهيدة؟ لماذا لم يذكر المطران دعم جمعية الإغاثة 48 بتوزيع الحواسيب؟ هل نشرت "نكشة للتفكير".

+ تم جمع ما يقارب المليون شيكل للبنان هل نشرت كل رعية كم تبرّعت؟ هل نشرت لمن تحوّلت الأموال؟ لأي جهة في لبنان؟ هل نشرت بالوثائق المختومة لمن تم التحويل؟ والمبلغ الذي تمّ جمعه؟

+ بيع الأرض في حيفا ويُقال ان قطعة من الأرض المحاذية للمقبرة المسيحية الكاثوليكية بالقرب من كاتدرائية مار الياس في عين دور؟ هل نشرت الجواب "اسمع مني".

+ سألناك عن المبلغ من شفاعمر 3 مليون شيكل الذي يجب ان يكون لشفاعمر حسب الاتفاقية ووزارة المعارف وتم تحويله للمطرانية هل اجبت لماذا؟

+سألناك عن النائب العام الحبيب العزيز هل يتقاضى راتبا لمنصب النائب؟ هل اجبت؟ مع انه لو توجّت شخصيا للصاحب الخوري عبد الياس لأجابني على التو لما تربطنا بعلاقة وطيدة بيننا، لكن واحتراما للأسقف واجب التوجه لك.

+ قضية اغلاق المطرانية وما الأسباب هل اجبت؟ هل باب دار المطرانية يغلق؟ كم موظّف في المطرانية؟ لا يتجاوز المسموح حسب القوانين الأخيرة للدولة؟

+ وصلت معلومات لمنتدى أبناء المخلص عن فتح مركزين للتعليم اللاهوتي والعقائدي في معليا والناصرة، سألناك هل للعلماني الحق بالمشاركة والاشتراك؟ هل بالمجان؟ هل النائب العام الذي سيقوم بالإدارة للمركزين بالمجان ام براتب ادارته حسب ما وصلنا لنعرف حقيقة الحقيقة؟

ما هذه الا فتات من أسئلة لم تجب عليها وعنها. نأمل توضيح الصورة، أبناء المخلص ليسوا بجهلة ولا يجوز الاستهتار بعقولهم ابدا. حان الوقت لتوضيح الأمور.

"أَنْقِذْنِي يَا رَبُّ مِنْ أَهْلِ الشَّرِّ. مِنْ رَجُلِ الظُّلْمِ احْفَظْنِي"