كنوز نت - المشتركة

الطيبي: قدّمنا اقتراح قانون تقديم دعم مادي لفرق كرة القدم


  • الطيبي: قدّمنا اقتراح قانون تقديم دعم مادي لفرق كرة القدم في ظل الكورونا واتوجه لكافة الأحزاب لدعم القانون


كنوز نت - في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها فرق كرة القدم في الدوري العام، نتيجة لانخفاض مدخولات النوادي الرياضية بسبب جائحة الكورونا، تقدّم نواب العربية للتغيير في القائمة المُشتركة، د. أحمد الطيبي وأسامة سعدي وسندس صالح، باقتراح قانون يقضي بتقديم دعم مادي من قِبل الدولة لفرق كرة القدم، حيث جاء في نص القانون: الفرق الرياضية المُسجّلة في دوري كرة القدم للبالغين التابع للاتحاد العام لكرة القدم في البلاد (الدرجة العليا، الدرجة الممتازة، الدرجة الأولى، الدرجة الثانية والدرجة الثالثة)، تحصل على دعم مادي قيمته 20% من مجمل ميزانية الفريق في الموسم الكروي الأخير 2019-2020 و 30% من مجمل ميزانية الفريق الذي صعد الى درجة أعلى في الموسم الكروي الأخير 2019-2020.  



رئيس كتلة القائمة المشتركة، النائب د. أحمد الطيبي: "تمر النوادي الرياضية في البلاد، والعربية خاصة، بأزمة مالية خانقة تهدد بمسح العديد من الفرق عن الخارطة الرياضية. في ظل جائحة الكورونا وتعليمات وزارة الصحة، فان المباريات تُقام بدون جمهور، وهذا يشكل خسارة مادية كبيرة لخزينة الفرق لانعدام هذا الدخل، وهو جزء اساسي من ميزانية الفرق، وكذلك شح التبرعات والدعم المادي من قِبل رجال الأعمال الذين يعانون أيضا من ازمات مادية في ظل الكورونا، وبالمقابل فان مصاريف الفرق لم تنخفض، من حيث اجور اللاعبين، والمبالغ والشروط المطلوبة في الاتحاد العام لكرة القدم، وباقي المصاريف". 

وأضاف الطيبي: "الحكومة قدمت الدعم للعديد من المجالات الرياضية وغيرها، وعليه فانه يجب توفير دعم مادي مباشر ايضا لفرق كرة القدم". 

وأنهى الطيبي: "أتوجه للنواب من الأحزاب كافة بدعم القانون فهو لا يفرق بين مجتمع وآخر، بين فريق وآخر، وسيعود بالفائدة على جميع الفرق الرياضية. سأتوجه لوزير المالية للمطالبة بدعم القانون وتوفير الدعم لفرق كرة القدم".