كنوز نت - الجليل الغربي

كلاليت تتجند في مواجهة الكورونا في الجليل الغربي



كنوز نت - بدأ السيد رونين نودلمان، مدير منطقة حيفا والجليل الغربي للخدمات الصحية كلاليت، جولة من الاجتماعات والمحادثات الهاتفية مع رؤساء البلديات والمجالس في القرى العربية في جميع أنحاء الجليل الغربي، بهدف تعزيز وتنسيق التحركات.

من الجدير بالذكر، أن 40% من موظفي نودلمان ومرضاه من المجتمع العربي، وتأتي هذه التحركات والجولات بعد تفشي الوباء في البلدات التي تقدِّم فيها كلاليت الخدمات لمعظم السكان تقريبًا.


وخلال المباحثات، أشاد مدير منطقة الشمال في كلاليت بسلوك المجتمع العربي في موجة الكورونا الأولى وعبر عن أسفه لما يجري اليوم، وشدد على أن كلاليت تعتبر نفسها شريكًا في مواجهة الوباء ليس فقط في تشخيص المرضى وتقديم الخدمات الطبية، ولكن أيضًا في توعية المجتمع العربي بشأن انتشار فيروس كورونا والخطر الكبير من هذا الفيروس، مؤكدًا على تبنّي سلوكيات مختلفة بالواقع الجديد، وبشكل أساسي تجنب التجمعات في المناسبات والالتزام بارتداء الكمامات.

وفي الجليل الغربي، استمع السيد نودلمان إلى احتياجات البلديات والجهود المستثمرة لمحاربة هذا الوباء، وفي نفس الوقت تعمل كلاليت على زيادة توافر الفحوصات، حيث سيتم بحلول منتصف الأسبوع افتتاح محطة اختبار أخرى في عكا، بالإضافة إلى العديد من المحطات المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، كما أنه سيتم تمديد ساعات العمل في جميع مواقع إجراء الفحوصات التابعة لكلاليت. 

وفي ذات السياق، قامت كلاليت بتشغيل مختبرها الخاص عالي الجودة لفحص الحالة منذ بداية الوباء، والذي يعطي نتائج سريعة في نفس اليوم أو في غضون يوم واحد، بالإضافة إلى إجراء فحوصات مفاجئة أثناء تفشي المرض في المدارس وما شابه.

يُشار إلى أن كلاليت تقوم بحملة إعلامية مكثفة، حيث يظهر العديد من الأطباء الخبراء عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، لزيادة الوعي والاستجابة في المجتمع العربي لتبني السلوك الصحيح، والذي وحده سيحد من تفشي المرض، وتم الاتفاق على استمرار التعاون والتنسيق بين السلطات العربية والإدارة العامة في حيفا والجليل الغربي.