كنوز نت - وسيم بدر

اعتقال فلسطيني من السموع بحيازة السلاح واخر من بين لحم بالقاء زجاجة حارقة


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

افراد حرس الحدود القوا لقبض هذه الليلة على مشتبه بالقاء الحجارة وزجاجات حارقة على مجمع قبر راحيل في غلاف اورشليم القدس.

  في اطار نشاط مبادر يه لافراد حرس الحدود ضد مثيري الشغب ومشتبهين بالقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة باتجاه قبر راحيل، قام افراد الشرطة بتحديد هوية ومكان مشتبه به الذي ألقى الحجارة على مجمع قبر راحيل ومن ثم عبروا الجدار الأمني، نحو بيت لحم وقاموا بتطويق المشتبه والقوا القبض عليه مع نهاية مطاردة على الاقدام ومحاولة المشتبه الدخول الى دكان واندماجه بين الزبائن.   

 من مواد البينات التي تم جمعها تبين ان المشتبه ألقى على ما يبدو زجاجتين حارقتين على موقع القبر.

 تم توقيف المشتبه فتى قاصر من سكان بيت لحم واحيل الى التحقيق.

 تعمل شرطة الحدود مع العديد من القوات لتأمين قبر راحيل والحفاظ على سلامة الزوار والمصلين من خلال أنشطة استباقية وإبداعية على جانبي السياج الأمني.


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

 خلال نشاط مبادر به، لافراد حرس الحدود التابعين لشرطة إسرائيل في قرية سموع الفلسطينية، تم القاء القبض على مشتبه بحيازة سلاح من طراز كارلو قام بإخبائه داخل منزله.

 في اعقاب تلقي معلومات استخباراتية التي قادت الليلة الماضية افراد شرطة سريين من الوحدة المركزية للتحقيق، الى نشاط مبادر به في قرية سموع الفلسطينية ليداهموا منزل ويضبطوا داخل حفرة عميقة تم اخباء سلاح غير قانوني من طراز كارلو ومشط ذخيرة داخلها.

 افراد الشرطة قاموا بضبط السلاح، وجمع البينات والأدلة، هذا وتم إلقاء القبض على مشتبه من سكان سموع، في العشرينات من عمره، وأحيل الى التحقيق. 

 تعمل شرطة الحدود على مدار الساعة لتحديد مواقع الأسلحة غير القانونية التي يمكن استخدامها في كل من النزاعات الجنائية ولاغراض إرهابية ، بما في ذلك استخدام معلومات استخباراتية وتقنيات خاصة للقبض على المشتبهين واحالتهم الى العدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين

 مرفقة صور من النشاط - شعبة الإعلام