كنوز نت - وزارة الصحة



فحص الكورونا قبل السفر أنقذ الطفل أمين سعدي من نشر عدوى الكورونا


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:



كنوز نت - قال الحاج سمير سعدي، والد الطفل أمين سمير سعدي (7 سنوات) من مدينة الناصرة، ان ابنه امين كان ينوي السفر الى الخارج مع والدته، وبما ان السفر الى الخارج يتطلب اجراء فحص الكورونا، فقد أجرى الطفل امين الفحص، ولكن العائلة فوجئت في اليوم التالي بأن جواب الفحص جاء إيجابيًا.

وأضاف الوالد الحاج سمير سعدي الذي يعمل نائبًا لرئيس بلدية الناصرة: "بما انني رافقت ابني لإجراء الفحص فكان من الطبيعي ان أجري فحص الكورونا كذلك، وبالفعل فقد أجريت الفحص في اليوم التالي وجاءت النتيجة إيجابية أيضًا، ويبدو اننا تناقلنا العدوى بالفيروس وجلسنا معًا في الحجر حتى يوم أمس الجمعة حيث انقضت فترة الحجر الصحي".

وعن معاناتهم مع المرض قال الحاج سمير: "في الواقع ان ابني لم تظهر عليه اية اعراض مرضيّة، فقد توجه للفحص من أجل رغبته في السفر مع والدته وليس لانه كان يعاني من اية أعراض. أما أنا فقد ظهرت الأعراض من خلال سعال بسيط، لكننا بحمد الله اجتزنا المرحلة بأمان".

وأخيرًا، دعا الحاج سعدي إلى عدم الاستهتار بالفيروس، موجهًا نصيحة الى كل من يشعر بأعراض المرض ان يتوجه للفحص، وكل من يُطلب منه الدخول الى الحجر الصحي ان يلتزم حتى لا يكون سببًا في انتقال العدوى والتسبب بالمرض او بالموت للآخرين. وأضاف: "يجب التقيّد بالتعليمات وتقديم مصلحة الجماعة على مصلحة الفرد، وكل من لديه فرح ولا يريد ان يؤجله فعليه على الأقل إقامته وفقًا لتعليمات وزارة الصحة".