كنوز نت - المشتركة

 شبكة الاتصالات الخلوية الشبه معدومة في مدينة عرابة


  • النائب أسامة السعدي يستجوب وزير الاتصالات حول قضية شبكة الاتصالات الخلوية الشبه معدومة في مدينة عرابة


كنوز نت - إستجوب النائب اسامة سعدي (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) وزير الاتصالات يوعاز هندل حول قضية شبكة الاتصالات الخليوية في مدينة عرابة والتي تعاني ضُعف شبكة الاتصالات في معظم أحياء المدينة وحتى إنعدامها نهائيًا في بعض الأحيان.

في حديثه أعرب السعدي عن استيائه من هذا الوضع لما فيه سلبيات عديدة تؤثر على حياة السكان عامةً والمرضى خاصةً، الذين بحاجة لرعاية صحية ويحتاجون أحيانًا لاجراء إتصالات طارئة، كما وأن هناك حالات طارئة أخرى تستوجب إجراء إتصالات أو إرسال رسائل نصّية مهمة.


وأضاف السعدي في بيانه: "طالبت الوزير أن يقوم بشرح خطة وزارته من أجل حل هذه القضية فورًا، لأنه في جميع تلك الحالات من الممكن لا سمح الله بأن نفقد حياة أشخاص بسبب ضُعف أو إنعدام شبكات الاتصال الخليوية والانترنت".

هذا ورد الوزير هندل ان الوزارة تدرس مع الشركات الخلوية المختلفة العديد
من الامكانيات لنصب هوائيات لشبكات خلوية من اجل انهاء معاناة المواطنين في مدينة عرابة، كما واكد الوزير ان التعاون بين السلطات وشركات الخلوية مهم من اجل رفع الوعي بما يخص قضية الهوائيات وكيفية عملها وتأثيرها على البيئة والمواطن بشكل خاص.

من جهته طالب النائب اسامة السعدي بأن يتم ايجاد حل فوري لهذه القضية التي يعاني منها سكان مدينة عرابة وتؤثر على مجرى حياتهم اليومية حيث يمكن نصب الهوائيات على مرتفعات الجبال المجاورة للمدينة الامر الذي يمكنه ان يتناسب مع مطالب السكان والسلطة المحلية.

هذا وأكد السعدي ان هذا الاستجواب جاء استمراراً للعديد من الجلسات التي بادر اليها مؤخرًا مع الوزارة والجهات المسؤولة من اجل ايجاد حل لهذه القضية الهامة.