كنوز نت - وزارة الصحة


جوانا أشقر: أشعر بالذنب لأنني نقلت العدوى الى والدتي


  • الشابة جوانا أشقر: فيروس الكورونا داهمني فجأة وأشعر بالذنب لأنني نقلت العدوى الى والدتي

 أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:




كنوز نت - تعاني الشابة جوانا أشقر (27 عامًا) من الناصرة، منتجة قسم الديجيتال "Kan Arb" التابع ل "كان" هيئة البث، منذ يوم السبت الأخير من الأعراض المزعجة والآلام الحادة، لفيروس كورونا، بعد أن أصيبت بالوباء. وكانت أبرز اعراضه ارتفاع حاد بدرجة الحرارة الذي ألزمها البيت وأدخلها في حجر صحي، رافقه صداع حاد وأوجاع عضلات خاصة في منطقة الظهر.

وقالت جوانا أشقر: "كنت أجلس مع الأصدقاء في مدينة عكا، حين داهمني المرض فجأة وبدأت أشعر بارتفاع في درجة حرارة الجسم، وفي اليوم التالي تجاوزت درجة الحرارة حاجز الـ 39.5 درجة، وقد رافق ذلك صداع رهيب، وآلام حادة في الظهر، فقمت بعزل نفسي بسبب الحرارة المرتفعة وفي اليوم التالي توجهت للفحص في خيمة مستشفى الناصرة".

وتابعت أشقر: "بعد يوم واحد (الاثنين) حصلت على نتيجة الفحص وكانت إيجابية، وقد اقتصر الفيروس في ذروته على الحرارة المرتفعة، دون أن أشعر بفقدان حاستي الذوق والشم او اوجاع في الحلق، وقد تعاطيت المسكنات والأدوية التي من شأنها خفض الحرارة، التي بدأت تتراجع يوم الاثنين، وآمل أن يكون الفيروس قد وصل ذروته وبدأ بالتراجع".

وأكدت أشقر بالقول: "رغم حرصي على التقيد بالتعليمات ووضع الكمامة وإجراء فحص سابق للكورونا الأسبوع الماضي وكانت نتيجته سلبية، الا انني لا أدري كيف أصبت بالعدوى. الأمر لم ينتهي عند هذا الحد بل أشعر بالذنب لأنني نقلت العدوى الى والدتي التي تعمل ممرضة في مكتب وزارة الصحة في الناصرة".