كنوز نت - حنان حبيب الله


حلول لمشاكل البشرة التي تسببها الكمامة


كنوز نت - تسبب كمامة الوجع أضرار مثل البثور، الجفاف وتهيج الجلد. إذًا ماذا بوسعنا أن نفعل؟ 

حلول ناجعة من سوﭘـر فارم التي بإمكانكن تجربها من اليوم.

كمامة الوجه بهذه الفترة هي إجبارية، بالأساس لأنها أثبتت كوسيلة مقللة من مخاطر الإصابة بعدوى الكورونا. 

المشكلة هي بأنه مع الحماية التي توفرها تأتي أيضًا آثار جانبية. 

إذا كنتن أيضًا تشعرن بأن بشرتكم أجف من أي وقت مضى، أنها متهيجة ومحمرة، ظهر عليها طفح جلدي غير مألوف أو حتى بثور 

– فأنتن لستن وحيدات. نساء (وأيضًا رجال) وأطباء جلد جميعًا يبلغون في الآونة الأخيرة عن ارتفاع ملحوظ بهذه المشاكل. إذًا كيف سنتصرف؟ 


إليكم عدة حلول ناجعة، بالإمكان تطبيقها وبسرعة كبيرة باستطاعتها المساعدة من الآن.

1. تهوية الوجه. كما ذكر، وضع الكمامة هو إجباري ولكن حاولوا تهوية بشرة الوجه قدر المستطاع، مثلًا بواسطة تبديل الكمامات يوميًا في حالة استخدامكم لكمامة أحادية الاستعمال. غسل وتجفيف كامل للكمامات متعددة الاستعمال (الكمامات القماشية يمكن غسلها يدويًا). هدفكن أن تكون الكمامة، مثلها مثل البشرة، جافة قدر المستطاع. كلما كانت أكثر رطوبة، ستظهر أكثر مشاكل بشرة. وبالمناسبة، جدير بالذكر أن الكمامة القماشية ذات الجودة تساعد على الحماية من الكورونا وكذلك تمكِّن البشرة من التنفس أكثر من عند وضع الكمامة الطبية.

 2. الوقاية خير علاج. مهم جدًا المواظبة على تنظيف الوجه صباحًا ومساءً. بالإضافة إلى استخدام صابون الوجه يوصى بإضافة التونر وماء ميسيلار إلى روتين العناية اليومية لإزالة باقي الأوساخ المتجمعة على البشرة تحت الكمامة. وطبعًا إزالة المكياج وممنوع منعًا باتًا النوم مع مكياج. بشرة الوجه متواجدة حاليًا بأكثر حالاته حساسية ولذلك علينا الاعتناء بها بلطف شديد: بدون فرك وبدون حك، بل ننظف بلطف باستخدام أطراف الأصابع. وكذلك ننظف جيدًا.

 3. نبدل الكريمات. حالًا بعد التنظيف ندهن كريم ترطب لكي نغذي البشرة بالترطيب الذي يحتاجه. في حالة شعوركن أن الكريم أثقل من اللزوم عند وضع الكمامة، بالإمكان اختيار كريم Oil Free أو بقوام جيل، ملاءمة لنوع البشرة ممكن أن تقلل من ظهور العوارض المزعجة.

بهذه الأيام الحارة، هذا هو الوقت لاختيار كريمات بقوام خفيف قدر الإمكان لكي تمكن البشرة من التنفس بسهولة أكثر. الكريمات الاغنى، أتركوها لساعات الليل. في هذه الفترة ينصح بترك المكياج الثقيل لساعات المساء وفي ساعات اليوم التنازل عن طبقات المكياج العديدة. ينصح بالتغيير إلى استخدام كريم مرطب يحتوي على ميك أب وهكذا مثلًا، نوفر طبقة واحدة.