كنوز نت - المشتركة

طه يتابع : قضية تعيين المعلمين ومعاناتهم ومنظومة النقاط



كنوز نت - الأستاذ النائب وليد طه مسؤول ملف التربية والتعليم في القائمة المشتركة:لجنة التعليم في جلسة خاصة بحثت صباح اليوم قضية تعيين المعلمين ومعاناتهم ومنظومة النقاط

سأتابع هذا الملف حتى يتم تعديل هذه المنظومة غير الشفافة 


عقدت لجنة التربية والتعليم البرلمانية جلسة خاصة صباح اليوم بمبادرة النائب عايدة توما للبحث في قضية تعيين المعلمين العرب ومنظومة النقاط المتبعة لدمج المعلمين في سلك التربية والتعليم.
وكان الأستاذ النائب وليد طه، مسؤول ملف التربية والتعليم في القائمة المشتركة قد أثار هذا الموضوع قبل اسابيع عبر وسائل الإعلام وأمام وزارة المعارف والجهات المختصة في الوزارة وطالب بإيجاد حلول عادلة لعدم الشفافية في المنظومة الحالية التي أفقدت الآف المعلمين ثقتهم بها .

وطالب خلال الجلسة بايجاد حلول فورية للحالات الإنسانية للكثير من المعلمين العرب العاملين في النقب ومن بينهم عشرات الحالات لمعلمين ومعلمات يعانون من ظروف قاسية وتتعامل معهم الوزارة بشكل غير إنساني ودون تفهم لظروفهم . 

وأكد الأستاذ النائب وليد طه أنه سيتابع هذا الموضوع في كل الوسائل حتى يتم تبني منظومة أكثر شفافية وعدلا ، كما طالب بضرورة وجود رقابة خارجية تُشرف على اداء هذه المنظومة وعلى اللجان اللوائية التي تشرف على دمج ونقل المعلمين.