كنوز نت - الصحة

جامزو يدخل الحجر الصحي بعد مخالطته لمصاب


  • مسؤول ملف الكورونا في إسرائيل يدخل الحجر الصحي بعد مخالطته لمصاب


كنوز نت - دخل مسؤول ملف الكورونا في الصحة الإسرائيلية روني جامزو، مساء اليوم الثلاثاء، في الحجر الصحي بعد مخالطته لمصاب بالفيروس.

وجاء في بيان من مقر "مجين يسرائيل":

أعلن مقر "مجين يسرائيل" بأن أحد أعضائها قد أصيب بالكورونا، ومن تحقيق وبائي أولي اتضح أن البروفيسور روني جامزو وأعضاء آخرين كانوا على مقربة منه سيدخلون الحجر الصحي وفقًا للتعليمات، وذلك رغم وسائل الوقاية التي تم المواظبة عليها.

البروفيسور جامزو سيستمر بإدارة شؤون الكورونا من الحجر الصحي وبهذه المناسبة يشدّد على ضرورة الوقاية والحاجة للدخول إلى الحجر الصحي أيضًا عند التعرض الطفيف لمصاب من أجل منع احتمال نشر العدوى.

بيان من أيمن سيف

  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

إخوتي وأخواتي،أبناء مجتمعنا العربيّ، منذ تمّ تعييني مسؤولًا عن مكافحة الكورونا في المجتمع العربيّ، قبل ثلاثة أسابيع، قمت يوميًا بعشرات الزيارات الميدانيّة للبلدات العربيّة المصنّفة كبلدات حمراء يتفشّى فيها الوباء، زرت مجالسها المحليّة وبلدياتها والتقيت بالمسؤولين فيها، رأيت المشاكل والاحتياجات عن قرب، وربطت بينها وبين كلّ الجهات ذات الصلة، في الوزارات والهيئات المختلفة، لنوفّر الحلول الأنسب والأفضل من أجل أن نوقف تفشّي وباء الكورونا في بلداتنا.  

إلّا أن التواجد في بلدات ومناطق ينتشر فيها الفايروس بشكل كبير، والتي تكون كأنها ساحة حرب، هو أمر يزيد خطر الإصابة بالعدوى بشكل كبير.


فبعد عودتي إلى البيت بعد يوم عمل طويل، شعرت بتعب شديد. فقررت النوم، إلا أنني استيقظت متعبًا أيضًا، فقررت على الفور أن أجري فحص كورونا.
واليوم، جاءت نتيجة الفحص إيجابية.

لقد تبيّن أن العدوى انتقلت إليّ وذلك على الرغم من أنني كنت ملتزمًا طبعًا بكل التعليمات طيلة الوقت، وبشكل صارم.

لن تثنيني هذه الإصابة عن الاستمرار في العمل من أجل دحر هذا الوباء من بلداتنا بكل قوة، من خلال الوسائل والوسائط المتاحة.

مجتمعنا كلّه أمام امتحان صعب، امتحان في المسؤولية وفي الالتزام وفي إعلاء شأن قيمة الحياة.

فلندرك الخطر، ولنلتزم بالتعليمات ونتصرف بمسؤولية، لنتجاوز هذه المِحنة بأقل ما يمكن من أضرار.
أخوكم،أيمن سيف

مريض مؤكد بالكورونا عاد من إسطنبول إلى البلاد


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

تفيد وزارة الصحة أن مريضًا مؤكدًا بالكورونا قد عاد إلى البلاد على متن رحلة تتبع لشركة طيران بيجاسوس. رقم الرحلة- PC779 في تاريخ 31.8.20، الإقلاع من إسطنبول الساعة 22:45، والوصول إلى تل أبيب الساعة 23:50. وزارة الصحة تطلب من كل من تواجد على متن نفس الرحلة الدخول للحجر الصحي حتى 14.9.20 وفقًا لتعليمات وزارة الصحة