كنوز نت - المشتركة


الشيخ طلب ابو عرار:" اعتذار نتنياهو لعائلة الشهيد يعقوب ابو القيعان لا يكفي..."


بعد اعتذار نتنياهو لعائلة الشهيد يعقوب ابو القيعان الذي استشهد بدم بارد على يد الشرطة الاسرائيلية اثناء عمليات هدم قرية ام الحيران، عقب الشيخ المحامي والنائب السابق طلب ابو عرار، على الاعتذار، بقوله:" اعتذار نتنياهو جاء متأخرا، ولا يكفي، ونحن اذ تابعنا الموضوع بجدية ومتابعة كل التطورات، اثناء عملنا في البرلمان، فمنذ البداية من موقع الحدث وخلال ساعات الحدث قلنا ببراءة الشهيد المربي يعقوب ابو القيعان، وجاءت الادلة تباعا والتي تثبت براءته. 

الا ان تعنت اجهزة الامن الاسرائيلية في قضية اتهامه "بالارهاب" دليل واضح على ظلم للعشرات من الشهداء الذين قتلتهم ايدي "الامن" الاسرائيلية، فنحن نشكك بادعاءات الامن الاسرائيلي فيما يخص الكثير من الاحداث. 


ومن هنا نجدد مطالبتنا بتقديم كل من شوش التحقيقات من جميع افراد الشرطة، والمفتش العام للشرطة الشيخ وغيره من رجالات وحدة يوآب وتقديمهم للقضاء، بحيث لا تمس هذه المحاكمات حق اهل الشهيد القانونية ، ومعاقبة مرتكبي الجريمة من افراد الشرطة. 

علما ان هذا الاعتذار يجب ان يأتي بعده اعتراف رسمي من سلطان الامن الاسرائيلية بتبرئة الشهيد، والكشف عن الجهات التي شوشت التحقيقات، وتقديمها للمحاكمة".