كنوز نت - وزارة الصحة


جامزو: لم نفقد السيطرة في المجتمع العربي والوضع قابل للتصحيح


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - قال البروفيسور روني جامزو، مدير "مغين يسرائيل" إن "الزيادة غير الطبيعية بحالات الكورونا في المجتمع العربي، والتي ارتفعت من 5% في الموجة الأولى الى 30% في الموجة الحالية، جاءت بسبب عدم تجاوب الجمهور العربي مع تعليمات وزارة الصحة واعتقادا منهم بأن الوباء قد انتهى!".


وأضاف جامزو: "الأمر لا يعني انه كان علينا أن نضرب بيد من حديد منذ البداية وأن نحطم البلدات التي انتشر فيها الوباء اقتصاديا واجتماعيا بالإغلاق.

 لكن يبدو أن الحوار مع المجتمع العربي لم ينجح، وانا أكرر ما قلته قبل أسبوعين بأن علينا التغيير. لا أريد إقحام الجيش أو الشرطة، فأنا اعرف المجتمع العربي وأعرف ثقافته وعاداته وتقاليده، ولديه الذكاء والحكمة الكافية وهو قادر على تحقيق هذا التغيير، وحتى هذه اللحظة الأمر قابل للتصحيح ولم نفقد السيطرة".

وتابع جامزو: "اليوم عندما بدأنا الحديث عن اغلاق وعن تقييدات يجب على كل شخص فينا أن يجري حسابا للنفس، وإذا كان هناك من يقول لي انه بالأمس كانت هناك حفلات اعراس ماذا يجدر بي أن أقول؟! الكل يعلم أن كل عرس يفرز اعدادا من المصابين بالعدوى، ومن بين هؤلاء المصابين مرضى قد يدخلون المستشفيات، ومنهم من يحتاجون الى جهاز تنفس ومنهم من يموتون في النهاية. دعونا لا نحمّل بعضنا البعض التهم، وإنّما المسؤولية".