كنوز نت - الشرطة


 اطلاق نار وقنابل خلال تفريق حفلة عريس قرب طمرة


مرفق فيديو -شعبة الاعلام







بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرئيل للاعلام العربي:


شرطة اسرائيل تعمل لمنع انتشار الوباء في المناسبات الاجتماعية وتحيل الى التحقيق اصحاب القاعات الذين قاموا بانتهاك التعليمات وتحرر مخالفات وتصدر اوامر اغلاق وتلقي القبض على احد اصحاب القاعات في منطقة الشمال.  

يواصل افراد الشرطة بما فيهم في لواء الشمال نشاطهم اليومي للحفاظ على امن وسلامة وصحة الجمهور بشكل عام والجمهور العربي بشكل خاص في اعقاب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا. 

تشكل المناسبات العائلية والاجتماعية احد العوامل الرئيسية لنقل العدوى وانتشار فيروس كورونا، حيث رصد افراد الشرطة المئات من حفلات الزفاف في الاماكن العامة في منطقة الشمال وقام افراد الشرطة بلقاء اكثر من 200 شخص من اصحاب المناسبات وتوعيتهم حول تعليمات الكورونا وتطبيق القانون بشأنها.

بالرغم من الذي ذكر اعلاه رصد افراد الشرطة في نهاية الاسبوع حفل زفاف في مدينة شفاعمرو بمشاركة المئات من الاشخاص خلافاً لامر الاغلاق لفترة 7 ايام الذي تلقاه قبل عدة ساعات لانتهاك التعليمات.

مع وصول افراد الشرطة الى المكان لاحظوا عشرات المركبات مركونة في المكان وعشرات المشاركين في طريقهم الى المكان وخلال لحظات اطفئت الانوار في مصف المركبات وتم اغلاق الابواب التي ما زال امر الاغلاق ملصق عليها.

هذا ودخل افراد الشرطة الى المكان وقاموا بتفريق الحشد وتحرير غرامة بقيمة 5000 شيكل لصاحب الفرح وقاموا باغلاق/ سد باب المكان بواسطة لحم الباب.

القت الشرطة القبض على صاحب المكان البالغ 53 عام من سكان شفاعمرو لانتهاك امر الاغلاق الاداري واجراء حفل زفاف بمشاركة عدد كبير من المدعوين دون الحفاظ على البعد الاجتماعي او ارتداء الكمامات. تم التحقيق مع المشتبه تحت طائلة التحذير بارتكاب مخالفات نشر المرض عن طريق الاهمال التي ينص القانون عقوبتها لسجن فعلي اقصاه 3 سنوات وخرق امر قانوني حيث احيل الى محكمة الصلح في عكا التي امرت يتوقيفه بقيود مشروطة ومنها الاقامة الجبرية لمدة 10 ايام وابعاده عن المحل التجاري الذي يديره لمدة 60 يوم واغلاق المحل لمدة 30 يوم وامضائه على كفالة مشروطة بقيمة 20 الف شيكل. 

في حادثة اخرى رصد افراد الشرطة هذا الاسبوع حفل زفاف في مدينة شفاعمرو شارك به حوالي 5000 شخص, حيث قام افراد الشرطة خلال وقت قصير بتفريق الحشد الذين تواجد في المكان دون ارتداء الكمامات او الحفاظ على البعد الاجتماعي, كما وتم استدعاء صاحب الحفل والمطرب الى جلسة استماع.

هذا ووصل افراد الشرطة الى قاعة افراح منتزة للافراح في بلدة شفاعمرو في اعقاب انتهاكات للتعليمات وقاموا بتفريق الحشد وحررت الشرطة مخالفة بقيمة 5000 شيكل لصاحبة المتنزه البالغة 49 عام من سكان شفاعمرو واصدرت الشرطة امر اغلاق اداري ل7 ايام.

الشرطة تناشد الجمهور بالامتثال الى تعليمات وزارة الصحة حيث ان عدم الامتثال للتعليمات يضر بالجهود الوطنية لمنع انتشار الكورونا في اسرائيل 
*شرطة اسرائيل ستواصل عملها بشكل مركز في المجال العلنيو السري ضد كل من يخرق انظمة الطوارئ والتعليمات ويساهم بشكل سلبي في نشر العدوى ويشكل خطر على حياة المئات والالاف من المواطنين.