كنوز نت - المشتركة

سندس صالح في زيارة للمدارس في النقب


النائب سندس صالح في زيارة للمدارس في النقب؛ النقب يحتاج ميزانيّات مضاعفة لإتاحة التعلم عن بُعد وملائمة البيئة لإحتياجات الطلاب .

قامت النائب سندس صالح ( العربية للتغيير / القائمة المشتركة ) بزيارة لمدارس في راهط والمنطقة في النقب للوقوف عن كثب على تحديّات المدارس مع بداية إفتتاح السنة الدراسية .

تخلل اليوم عدة لقاءات وزيارات ، منها: لمدرستي الفرات الابتدائية والاعدادية برفقة السيد عطا ابو مديغم نائب رئيس بلدية رهط ومسؤول ملف الشؤون الاجتماعية والتعليم الخاص في بلدية رهط حيث قدم شرح مفصل عن احتياجات رهط للأراضي العامة لبناء روضات اطفال وقاعات رياضية في المدارس ومشكلة شبكة الانترنت والاتصالات خاصة في جنوب رهط .

 وإجتمعت النائب سندس بالطاقم التعليمي بضيافة المربية عائشة الطوري مديرة مدرسة الفرات ونساء رائدات من رهط : المهندسة شرين ابو فريح , مديرة لجنة التخطيط المحليه. هنادي ابو مديغم مديرة قسم رياض الاطفال ، اماني ابو زايد، عن جمعية سدره ، ريم عمارنة مديرة المدرسة الوفاء للتوحد ، ياسمين الهزيل نائب مديرة المدرسة الحنان التربية الخاصة، فيرونيكا ابو مديغم مركزة القوى البشرية في المركز الجماهيري رهط.

وكما تمت زيارة ومباركة لطلاب مدرسة الفرات الاعدادية بافتتاحية السنة الدراسية الجديدة والمدرسة الجديدة حيث شرح الأخ المربي نصار الدراوشة مدير المدرسة الاعدادية عن تحديّات المدرسة الجديدة في ظل جائحة الكورونا .

وبعد اعدادية الفرابي تمت زيارة مدرسة الامل في خربة الوطن غير المعترف بها ومديرها الاستاذ خليل الخرم الذي شرح شرحًا موسع ومفصل عن احتياجات المدرسة العديدة والمتراكمة والتي تصعب أكثر مهمة التعلم عن بعد .

وفي نهاية اليوم تمت زيارة منتزه الملوك في كريات غات حيث يقام هناك مخيم أجيك للقيادة الشابة بالتنسيق مع الأخ وحيد الصانع مسؤول قسم الشبيبة في أجيك وجهاد الشافعي والمسؤولة هنادي شاعر وهبة وطاقم المرشدين والمرشدات، هناك تم عرض عمل ومشاريع المجموعات المختلفة من قبل مركزي المجموعات حول المخيم والنشاطات والفعاليات ومسيرتهم التعليمية والعملية ، وفي دورها شاركت النائب سندس صالح مع كل مجموعة مداخلة حول العمل البرلماني وحول تحدياتنا كمجتمع عربي فلسطيني من خلال حلقات حوارية بين النائب سندس وباقي طلاب المجموعات المختلفة .


وفي ختام اللقاء مع مجموعات اجيك أكدت النائب صالح على أهمية دور الشباب والشابات في بناء المجتمع حاضرًا ومستقبلًا وتمنت لهم التقدم والنجاح في مسيرتهم التعليمية والحياتية ودعتهم لزيارتها في الكنيست والمشاركة في الحراك السياسي المحلي والقطري .

وأكدت التزامها من خلال عضويتها في الجنة البرلمانية-لجنة الداخلية لنقل تحديّات المدارس في راهط وتهميش الحكومة لمطالب المدارس والمطالبة في توصيل شبكات الانترنت بشكل خاص لتمكين الطلاب من إتمام السيرورة التعليمية وتقليص الفجوات التعليمية .