كنوز نت - وزارة الصحة


مؤسف جدا : دخول مدن وبلدات عربية جديدة في القائمة الحمراء


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

إليكم قائمة البلدات العربية الحمراء حتى صباح اليوم: كفرقاسم، اللقية، عين ماهل، جلجولية، الطيرة، دالية الكرمل، بقعاثا، كسرى سميع، الفريديس، عسفيا، بيت جن، أم الفحم، جت، عرعرة، قلنسوة، كعبية طباش حجاجرة، أبو سنان، كفركنا، زيمر، الطيبة، عبلين، كفربرا، الناصرة.

تحذير لزوار إيلات

  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


تشهد مدينة إيلات زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا رغم أنها مصنفة بلدة خضراء، ووجب التنويه لكل من يخطط قضاء عطلة أو الاستجمام فيها ويعاني من أعراض الفيروس التصرف بحكمة وارجاء رحلته. البلدية تعمل قدر المستطاع على الحفاظ على سلامة نزلائها. نذكّر الجمهور والمستجمين بضرورة الانصياع لتعليمات وزارة الصحة: وضع الكمامات، الحفاظ على بُعد والامتناع عن التجمهرات.

د. أمير عليمي: قطع سلسلة العدوى من مسؤوليتنا

  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

قال الدكتور أمير عليمي، مساعد مدير مستشفى الناصرة (الإنجليزي): "لقطع السلسلة الوبائية لفيروس الكورونا في المجتمع العربي، يجب أولا الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوما، وثانيا الحجر المنزلي وهو ما يعني البقاء وحيدا في غرفة معزولة وليس بين الأهل مع مراحيض وحمّام مخصصة للشخص الموجود في الحجر، وفقط بهذه الطريق تحمي نفسك والمحيطين بك".

وقال د. عليمي: "نشهد اليوم نسبة فحوصات قليلة جدا في المجتمع العربي. اليوم - حسب تعليمات وزارة الصحة – الفحوصات لا تقتصر على أهل بيت الشخص المصاب وانما يستطيع كل من جاء باتصال مباشر او غير مباشر مع مريض كورونا أن يتوجه للفحص سواء ظهرت عليه اعراض أو لم تظهر، هذا الأمر مهم جدا من منطلق مسؤولية الشخص تجاه الآخرين. اليوم نشهد ارتفاعا حادا بالإصابة لدى أشخاص تجاوزوا سن الستين، وهذا الفيروس يؤثر عليهم بشكل خاص ويسبب لهم التهابات حادة في الرئتين. مسؤوليتنا حماية هؤلاء الأشخاص عن طريق قطع سلسلة العدوى في المجتمع العربي عن طريق الفحص والحجر".