كنوز نت - وزارة الصحة


د. زاهي سعيد: كلّ من يخل بالحجر المنزلي يقتل المحيطين به وأطالب بفرض الإغلاق


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - عبّر الدكتور زاهي سعيد، المتحدث بلسان وزارة الصحة، "عن استيائه من الوضع في المجتمع العربي فيما يتعلق بجائحة كورونا خصوصًا وأننا لم نبدأ بعد بفترة الشتاء. وقال سعيد: "اذا كنا الآن في موسم الصيف نشهد وضعًا كهذا، تخيّلوا أين سنصل في عزّ الشتاء وفي الفترة التي فيها أمراض. وضعنا الأصعب في العالم".

ولفت سعيد وهو طبيب عائلة وعضو اللجنة الإستشارية المعيّنة من قبل مدير عام وزارة الصحة، البروفيسور حيزي ليفي، لفحص موضوع الكورونا في المجتمع العربي، الى أن "الحجر المنزلي مهم جدًا وأنّ كلّ من يخل بأمر الحجر المنزلي إنما يقتل من يحيطون به" على حدّ تعبيره.

 وأضاف: "لطالما كنت أؤيد عدم فرض إغلاق تام، وقلتها مرارا وتكرار بأن علينا التعايش مع الكورونا خصوصًا وأن الوضع الاقتصادي أصعب بكثير من الكورونا، إلا أن الناس أخذوا هذه التصريحات الى مكان خاطئ. لذا، توصيتي اليوم، وقد تحدثت مع أيمن سيف لإيصال هذه الرسالة للبروفيسور روني جامزو هي بفرض الاغلاق التام في البلدات الحمراء والبلدات المحيطة بها خصوصًا وأنّ استهتار الناس فظيع. 

اذا بقيت الأمور على هذا الحال فإن المستشفيات ستفقد السيطرة لأن المشكلة ليست بفتح أقسام للكورونا إنما بالحاجة الى طواقم طبية".