كنوز نت - وزارة الصحة


علي سلام: مدارس الناصرة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد



  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - ناشد رئيس بلدية الناصرة علي سلام، أهالي الناصرة جميعا، بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة المتعلقة بالأعراس، والاكتفاء بدعوة العشرات فقط للمشاركة في الأعراس وليس المئات، واذا كان لا بد من إقامة حفل كبير فالتأجيل هو الحل الأمثل والأفضل.


 وأوصى علي سلام المشاركين في الأعراس الالتزام بتوصيات وزارة الصحة فيما يتعلق بوضع الكمامات وعدم التجمهر، والحفاظ على مسافة تباعد بين الأشخاص وتوفير المعقمات لتكون متاحة للجميع، وذلك حفاظا على سلامة أصحاب العرس والمشاركين فيه.

وعلى صعيد منفصل، أكد رئيس بلدية الناصرة علي سلام، أن مدينة الناصرة جاهزة لافتتاح السنة الدراسية الجديدة مع الأخذ بكل الاحتياطات اللازمة لافتتاح العام الدراسي بأمان. 

وقال سلام: "نحن ملتزمون بتعليمات وتوصيات وزارتي الصحة والمعارف، ليس من اليوم وانما منذ شهر آذار الماضي كانت مدارسنا جاهزة، كذلك الأمر بالنسبة لطلابنا الذين يتعلمون عن بُعد، نستطيع القول بأنه تمت تهيئة كل الظروف لهم، وهم جاهزون للتعلم عن بُعد".
وأضاف سلام: "تم في الآونة الأخيرة افتتاح ثلاثة مدارس جديدة في المدينة، بحيث لن تكون هناك ضائقة في توزيع الطلاب على عدد أكبر من الصفوف، إذا ما اضطررنا الى تقليص عدد الطلاب في كل صف بناء على ما أقرته وزارة المعارف وخبراء وزارة الصحة".

وعن زيارة مدير "مغين يسرائيل" البروفيسور روني جامزو، وأيمن سيف مركز الهيئة الخاصة لمكافحة الكورونا في المجتمع العربي، الى مدينة الناصرة يوم الخميس قال رئيس البلدية علي سلام، انه في أعقاب هذه الزيارة شرعت البلدية بحملة تعقيم واسعة النطاق لكل المؤسسات والمراكز الحيوية والشوارع والساحات العامة في المدينة وهذه الحملة مستمرة، وعلى صعيد التوعية فإن دورية من البلدية ستجول في شوارع الناصرة وتناشد الأهالي الالتزام بالتعليمات، إضافة الى بيان رسمي يصدر كل يومين عن مكتب رئيس البلدية لاطلاع الجمهور على الوضع في المدينة وحث الأهالي على الالتزام بالتعليمات والقوانين.