كنوز نت -  زكي هيلر / المتحدث باسم نجمة داود الحمراء

باقة الغربية تتلقى سيارة علاج مكثف


  •  محطة نجمة داود الحمراء في باقة الغربية ستشغل سيارة العلاج المكثف ابتداء من اليوم

كنوز نت -  بدأ ، صباح اليوم (الأحد) ، تشغيل سيارة العلاج المكثف لنجمة داود الحمراء في باقة الغربية. وهذا سيوفر استجابة طبية متقدمة لسكان باقة الغربية ،منطقة عيمق حيفر ،حريش والمنطقة المحيطة بها وستساعد بشكل كبير في تحسين الخدمة الطبية التي تقدمها نجمة داود الحمراء لمسافرين على الشارعين 6 و 9 . في الوقت نفسه سيواصل متطوعي نجمة داود الحمراء من باقة الغربية تشغيل سيارة الإسعاف الاولي والتي كانت تعمل في المحطة حتى يومنا هذا كالمعتاد. أكثر من 130 موظف ومتطوعًا من بينهم حوالي 50 شابًا متطوعًا عملوا في نقطة نجمة داود الحمراء في باقة الغربية منذ إنشائها عام 2008. وتخدم المحطة سكان باقة البالغ تعدادهم أكثر من 35000 نسمة وسكان المناطق المحيطة بها ، وتتميز المحطة بالنشاطات الإنسانيه الفريدة التي تحرص على القيام بها لسكان المنطقة ، مثل جمع الطرد الغذائيه لشهر رمضان وأيام الارشادات في المدارس.تبرعت جمعية أصدقاء نجمة داود الحمراء في هولندا بالأموال المستخدمة لبناء المحطه الجديده والذي انتقلت إليها في عام 2016.

 أصبح افتتاح سيارة العلاج المكثف الجديدة ممكناً بفضل عملية تحسين خدمة نجمة داود الحمراء والتعاون مع البلدية بقيادة السيد رائد دقه، يتم تشغيل سيارة العلاج المكثف من قبل مسعفين وبراميديكيم من نجمة داود الحمراء ، مما تتيح تقديم العلاجات لحالات الطوارئ المركبه والمعقدة وهذا ايضا يساعد على تقصير أوقات الوصول طواقم نجمة داود الحمراء الى حالات الطوارئ الطبية.


 رئيس بلدية باقة الغربية السيد رائد دقه: تعتبر بلدية باقه هذه الخطوة مهمة جدا ، مما يحسن من مستوى وجودة الرعاية الطبية التي يتلقاها السكان ، وسيارة العلاج المكثف ضرورية لتقديم العناية المركزة وخاصة في الحالات التي تهدد الحياة ، وتزيد من فرص إنقاذ الحياه،والتقليل من الضرر ،انا ابارك بجهود العمل التطوعي،وبالمتطوعين الذين يعطون من وقتهم للمساعده و إنقاذ الحياه ،بتواجدهم ويقظتهم اثبتت انهم جديرون بذلك. "

 مدير عام نجمة داود الحمراء إيلي بين: "نجمة داود الحمراء تعمل جاهدة داخل المجتمع العربي من أجل تحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين وتقصير أوقات الاستجابة. أشكر رئيس البلدية رائد دقه على التعاون الذي أثمر إلى وضع سيارة العلاج المكثف في المدينة. ، مما سيساعد في إنقاذ الحياه ".

 زكي هيلر
 المتحدث باسم نجمة داود الحمراء