كنوز نت - المشتركة


النائب عساقلة يطالب وزيرة المواصلات بالتدخّل:


رئيس بلدية كرميئيل يغلق شوارع أمام معلمي السياقة


بعث النائب جابر عساقلة (الجبهة - القائمة المشتركة) برسالة الى وزيرة المواصلات ميري ريجف يطالبها باتخاذ اجراءات ضد قرار رئيس بلدية كرميئيل موشي كونينسكي إغلاق شوارع في المدينة أمام سيارات معلمي السياقة العرب من القرى المجاورة.


وجاء في الرسالة، يُشتمّْ من هذا القرار رائحة عنصرية، خاصة وأن معظم معلِّمي السياقة عرباً، ويخطط كونينسكي أيضا لإغلاق مداخل كرميئيل في أيام السبت، الأمر الذي يعني منع دخول المواطنين العرب الى المدينة، علماً وأن ألوف العائلات العربية تقطن في المدينة ومن المستحيل تنفيذ مثل هذا الأمر على أرض الواقع.

وقال عساقلة في رسالته أن عددا من معلمّي السياقة توجهوا لمكتبه وعبّروا عن استيائهم لخطوة رئيس بلدية كرميئيل التي تؤثِّر على مصدر معيشتهم، وتمسّ سلبا بطلابهم، خصوصا وأن الإعلام قد نشر في الأيام الأخيرة حول الموضوع مشيرا إلى معلمي السياقة من القرى العربية المجاورة لكرميئيل.

وأنهى عساقلة رسالته، مشيرا الى أن كرميئيل تعتبر مركزا تجاريا للمنطقة بأسرها، وأن كونينسكي بخطوته هذه يمسّ بمدينته وباقتصادها أولا وبالمواطنين العرب وسكان المنطقة عامة، ولذلك على الوزارة أن تتدخّل لكي يتراجع رئيس البلدية عن قراره المستهجن.