كنوز نت - دير الاسد


مجلس دير الأسد المحلي يعقد دورات إسعاف أولي بالتعاون منظمة زاكا .


كنوز نت - تم اليوم افتتاح دورة إسعاف أولي في قاعة المركز الجماهيري بالتنسيق مع منظمة زاكا.

وافتتح الدورة رئيس المجلس المحلي حيث رحب بالحضور وبن لهم أهمية هذه الدورات لحياتنا اليومية وشكر منظمة زاكا المسؤولة والمشرفة عل هذه الدورات المهمة التي تعقدها في قريتنا دير الأسد ,وأشار الى ضرورة عقد مثل هذه الدورات التوعوية والارشادية لكيفية التعامل مع اي اصابة وتقديم الإسعافات الأولية لها وهذه الدورة هي باكورة مشاريع إنسانية مستقبلية سيتم القيام بها مع زاكا.

وتأتي انعقاد هذه الدورات ضمن خطة استراتيجية للمجلس المحلي ومنظمة زاكا، بالتعريف عن الاسعافات الاولية والمهارات التي يجب ان يتمتع بها كل شخص في البيت واثناء العمل في الميدان.

وتهدف هذه الدورات إلى رفع مستوى الاستجابة للحالات الطارئة وتقديم أساسيات الإسعاف الأولي لها مثل حالات الإغماء والجروح أو الحروق بالإضافة إلى دورة إنعاش القلب والرئتين وكيفية تقديم الاسعاف الاولي بشكل صحيح.

منظمة زاكا هي مؤسسة إنسانية رفعت عاليا مبدأ احترام الانسان بدون تفرقة دينية أو جنسية أو قومية ، وتعمل على الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ في البلاد والعالم وتضم اكبر فريق انقاذ مختص لجميع حالات الطوارئ .


واستغرقت الدورة التي قدمها البراميدك المخضرم فادي ادكيدك 4 ساعات متواصلة حيث كان عدد المستفيدين من هذه الدورة 17 شاب وشابة ممثلين عن الاهالي الحضانات وروضات أطفال الذين عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء ومدى الاستفادة منه شاكرين المجلس المحلي ومنظمة زاكا على هذه الدورة القيمة واللفتة الإنسانية.

#انتظرونا في دورات قادمة للإسعاف الأولي سنعلن عنها قريبا .