كنوز نت - وزارة الصحة


د.أحمد الطيبي: يجب ايجاد حلول للوضع الخطير في الطيرة | فيديو



كنوز نت - د.أحمد الطيبي: نظرًا للارتفاع الكبير في الاصابات في بلدية الطيرة وكون الجمهور لا يتفاعل جديًا مع التعليمات، قمت بالتنسيق مع البلدية والبروفيسور جامزو وأيمن سيف للنظر في ايجاد حلول للوضع الخطير في الطيرة بشكل عاجل

وقال الطيبي : وجهتُ امس دعوة عاجلة للبحروفيسور جمزو لزيارة الطيرة اثر توجهات كثيرة وصلتني من اهلها القلقين من تحولها "لمدينة حمراء" اي موبوءة بالكورونا. ولبى جمزو وطاقمه الدعوة فورا.

وافتتح الجاسة د وليد ناصر نائب رئيس البلدية الذي اسهب في شرح وضع المدينه وقلق الطيراويين من تدهور الاوضاع مطالبا بزيادة فرض القانون لتطبيق تعليمات وزارة الصحة.

جمزو اكد ان الاعراس هي مصدر انتشار الوباء وعدم الالتزام بالتعليمات. واضاف نظرا للارقام: ٥٠٠ مصاب منهم ١٠ في المشفى واربعة منهم في حالة صعبة فانه غالبا لن يتم افتتاح السنة الدراسية في كل البلدات المصنفة حمراء.


واضاف: خيار الاغلاق ما زال قائما على الطاولة ومن جهتي ممكن فرض غرامة ٥٠ الف ش بدل ٥ الاف ش على المخالفين.

واردف الطيبي  : قلتُ في كلمتي: اننا في موسم الاعراس التي تسببت في انتشار الوباء وعليه يجب دراسة فكرة افتتاح حذر وتحت الرقابة لقاعات افراح كي نمنع افراح الشوارع المكتظة واضفت: سمعنا انك هناك مرضى يجب ان يكونوا في الحجر ولا يلتزموا به ويتجولون في الشوارع، وهؤلاء هم مثل الجناة الذين يحملون مسدس ويطلقون النار على المارين في الشوارع. هؤلاء مجرمون بحق الناس.

من جهتها اكدت دكتور شارون الروعي مديرة قسم صحة الجمهور في وزارة الصحة على اهمية الحجر وخطورة تجاوزه.

من جهته قال ايمن سيف ان اجتماع عمل سريع سيعقد بخصوص الطيرة لبحث سبل وقف التدهور.