كنوز نت - المشتركة


منصور عباس يجتمع مع وزير المالية لبحث تمويل الخطة الحكومية لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي


كما بحث معه تمديد العمل عامًا إضافيًا بالخطة الاقتصادية 922 واعتماد ميزانيات إضافية للمجتمع العربي للسنة القادمة 2021

استمرارًا لجهوده في إنضاج الخطة الحكومية الشاملة لمكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي، اجتمع النائب د. منصور عباس، ظهر اليوم الأربعاء، مع وزير المالية يسرائيل كاتس، في مقر الوزارة في القدس، حيث طلب منه النائب عباس اعتماد الموارد المالية المطلوبة لتمويل البرامج التنفيذية لهذه الخطة والتي تقدر بحوالي ثلاثة مليارات شاقل.


كما وبحث النائب منصور عباس مع وزير المالية مطالب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بتمديد العمل عامًا إضافيًا بالخطة الاقتصادية 922، التي تنتهي هذا العام، حتى تتمكن السلطات المحلية العربية من استثمار الموارد المالية التي لم تستغل في الخطة الاقتصادية 922, والتي تقدر بأكثر من خمسة مليارات من الشواقل.

كما وطالب النائب منصور عباس وزير المالية باعتماد ميزانيات إضافية للمجتمع العربي لتغطية الاحتياجات الضرورية في السنة القادمة 2021، والتي تقدر بحوالي 1,570 مليون شاقل، وهي تشمل ميزانية لبرنامج سد الفجوات، لتطوير التكنولوجيا الفائقة، والمناطق الصناعية، ومراكز التوجيه المهني، وتشجيع الأعمال الصغيرة، وميزانية تطوير البنية التحتية للصرف، والموازنة للسلطات المحلية.

وكان النائب منصور عباس قد تواصل مع رئيس اللجنة القطرية للرؤساء السيد مضر يونس والمحاسب علاء غنطوس مستشار اللجنة، للتنسيق حول موقف ومطالب السلطات المحلية العربية.

بدوره، قال وزير المالية يسرائيل كاتس بأنه يدرك أهمية استكمال الخطة الحكومية لمكافحة الجريمة، وهو التزامٌ تعهد به رئيس الحكومة عندما كلف لجنة المديرين العامين في الوزارات لإعداد هذه الخطة، وأكد على ضرورة التنسيق مع مكتب رئيس الحكومة لإتمام الأمر.

وبالنسبة لتمديد العمل بالخطة 922 وتخصيص ميزانيات إضافية للعام 2021، فقد طلب من طاقم قسم الميزانيات بالوزارة دراسة الطلبات المالية، والإعداد لجلسة مشتركة مع لجنة الرؤساء لإعطاء الإجابات المناسبة.