كنوز نت - المشتركة


النائب إيمان خطيب ياسين تلتقي بنائب وزير الداخلية لتنفيذ مشاريع هامة ليافة الناصرة بمشاركة رئيس المجلس


أبرز المشاريع التي لاقت تجاوب الوزارة: توسيع مبنى المجلس المحلي المخطط وتخصيص مساحة تجارية فيه، إقامة منطقة صناعية عصرية، إقامة موقف خاص للشاحنات، توسيع منطقة النفوذ، وتغيير مكانة يافة الناصرة من قرية لمدينة


التقت عضو الكنيست إيمان خطيب ياسين (الحركة الإسلامية/ القائمة المشتركة)، أمس الأول الاثنين، بنائب وزير الداخلية "يوآف بن تسور" وطاقم مكتبه، للتباحث في عدة مواضيع تخص بلدة يافة الناصرة، وذلك بحضور رئيس المجلس المحلي ليافة ماهر خليلية، وبروفيسور راسم خمايسي، ومحاسب المجلس المحلي سامي مرجية، ومُركز مشاريع المجلس ضرغام زيادنة.

خلال الاجتماع تم طرح عدة مشاريع هدفها تطوير يافة الناصرة، أبرزها: توسيع مساحة مبنى المجلس المحلي المخطط إقامته، وتخصيص مساحة تجارية من أجل دعم ميزانية المجلس المحلي من خلال دخل مادي ثابت. وإقامة منطقة صناعية عصرية، ومفرق طرق يُساهم في زيادة حيوية المنطقة. وحل أزمة الشاحنات التي تُركن في شوارع القرية من خلال إقامة موقف خاص للشاحنات. والعمل على توسيع منطقة نفوذ البلدة من خلال إقامة لجنة فحص حدود خاصة لتقديم الموضوع. وتغيير مكانة يافة الناصرة من قرية لمدينة، ومن أجل تحقيق هذا المطلب تم تشكيل لجنة خاصة لتقديم الموضوع.

وقد لاقت جميع المشاريع التي طُرحت دعمًا كاملًا من قبل الوزارة، حيث تم الاتفاق على جدولة العمل وتقسيم المهام من أجل الاستمرار في متابعة هذه القضايا أمام المكاتب الرسمية ذات الصلة.