كنوز نت - وزارة الصحة

في مجمع المطار : حفل تدشين مركز التحكّم بالكورونا الجديد


وزير الصحّة في حفل تدشين مركز التحكّم بالكورونا الجديد: نرجو من كافة المواطنين أخذ المسؤولية وعدم تعريض حياة الآخرين للخطر

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - قام وزير الصحّة، يولي إدلشطاين، اليوم (الثلاثاء) بتدشين مركز التحكّم بالكورونا الجديد في مجمّع المطار. شارك بالحفل كل من نائب الوزير، يوآف كيش، مدير عام وزارة الصحة، البروفيسور حيزي ليفي ومدير "مجين يسرائيل" البروفيسور روني جامزو.


وفي أقواله تطرّق وزير الصحّة إلى ما يلي: " نحن أمام ظاهرة يصعب علينا تعريفها بدقة، وقد تواجهنا أمور ما زلنا نجهلها، لهذا تنصب جهودنا في إيجاد الطرق لمكافحتها. إحدى المهام التي تقع علينا في مركز التحكّم، إضافة لتقييم الأوضاع وقطع سلسلة العدوى، هي قدرتنا على إيصال أهدافنا للجمهور المشارك في هذه المعركة، وذلك من خلال خطوات بسيطة كوضع الكمامة، الحفاظ على بُعد والمحافظة على النظافة"

واستمر الوزير مناشدًا زملاءه: " أرجو من الجميع الا يحاولوا تحقيق المكاسب على حساب صحّة الجمهور، والانصياع لتوصيات مركز التحكّم حيث إنها أفضل توصيات يمكن الحصول عليها. ونحن نعمل على مراعاة كافة الجهات الصحية والاقتصادية ونحاول قدر الإمكان تقليص التجمّعات والتصدّي للارتفاع بنسب الإصابات.

في حال تعاون الجميع وأخذ المسؤولية وتعامل مع التعليمات كما يجب، سنتمكّن من التغلّب على هذه الأزمة ونقدم قدوة لبقية الدول"