كنوز نت - حنان حبيب الله


5 أشياء عن الحماية من الشمس والمكياج


نصائح مهمة من السوبر فارم حول الحماية من الشمس، الصيف هنا ونظام مجلة BEAUTY FEED لديه أسئلة هامة حول التعامل مع الصيف وبشرة الوجه. وهذه المرة: ما الذي يجب تطبيقه أولاً: مكياج أم واقي شمسي أم "سيروم"؟

هل استيقظت في الصباح وذهبت لتغسل وجهك وشعرت بالجو الحار؟ لست وحدك. أهلاً بكم في الصيف في بلادنا. كل عام يكون الجو حارًا للغاية هنا وما زلنا نتفاجأ من شدة الحرارة الرهيبة. هذا لا يمنعنا من وضع المكياج بالطبع ليوم آخر حافل. 

لكن بعد ذلك تفكر في نفسك: انتظري، وضع مرطبًا حتى عندما ترتفع الرطوبة في الخارج أو تجعل الرطوبة العالية بالخارج غير ضرورية؟ 

وضع المكياج أولاً أم الواقي من الشمس أولاً؟ أسئلة من هذا النوع جاءت إلينا ونحن مع الإجابات.

ما هو الترتيب الصحيح لوضع المنتجات على بشرة الوجه؟

بعد تنظيف الوجه وتجفيفه برفق ، ابدئي بالسيروم. ضعيه تحت المرطب ومزيج الاثنين هو ما يجعله فعالاً. وتتمثل وظيفته في أن يكون موصلًا للمكونات النشطة من الكريم التي توضع فوقه وزيادة القدرة على امتصاص الرطوبة وتخزينها في الطبقات العميقة من الجلد. بعد وضع كريم الوجه، فإن الواقي من الشمس مرغوب فيه مع عامل حماية عالي 30/50 spf وأخيراً - المكياج.

هل من الممكن تخطي وضع واقي الشمس إذا اخترت مرطبًا به واقي من الشمس؟


نعم ، لكن ضع في اعتبارك أن واقي الشمس يكفي لمدة ساعة - ساعتين ثم قومي بوضعه مرة أخرى. يوصى أيضًا باختيار كريم يحتوي على واقٍ من الشمس بمعامل حماية عالٍ بدرجة 30 أو 50. يجب تجديده إذا تعرض للشمس لفترة طويلة.

متى يجب ان تخرجوا للشمس؟

شيرلي كيترون، صيدلانية في سوبر فارم: "الأفضل حتى الساعة 10 صباحًا وبعد 4 عصرًا ، فالأشعة تكون أقل خطورة، بين 10 و 4 أشعة الشمس تنتج أقوى كثافة إشعاع، وبالتالي فهي الأكثر خطورة. يجب تجديد كريم واقي من الشمس كل ساعتين".

من الذي يجب أن يكون حريصًا بشكل خاص بشأن التعرض لأشعة الشمس؟

"بالإضافة إلى الرضع والأطفال وكبار السن ، فإن أصحاب البشرة الفاتحة والعينين والشعر معرضون للخطر وكذلك أولئك الذين يعانون من النمش أو الشامات وبالطبع أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من الإصابة بسرطان الجلد. بالمناسبة، يحتاج الرجال الصلع إلى دهن كريم على رؤوسهم وارتداء القبعات."

إذا كنت من النوع الذي لا يقومون بالتسفع أو الاحتراق من الشمس، فهل أنا محمي؟

"بالتأكيد لا. هذا خطأ شائع. أي تعرض للشمس يزيد من الخطر لأنه يؤثر على الجلد ، لذلك يجب تطبيق عامل حماية على المناطق المعرضة للشمس عند كل تعرض للشمس، حتى في أقصرها. الحماية مهمة بشكل خاص عند القيادة".