كنوز نت - زهرة سعيد


على إثر الارتفاع في نسب الإصابة بالكورونا في العزير:


كلاليت تجري فحوصات لأكثر من 100 شخص في محطة خاصّة لفحوصات الكورونا


د. مردخاي ديان، مدير كلاليت لواء الشمال: "في كل أنحاء الشمال هناك محطات خاصّة لأخذ العيّنات لفيروس الكورونا لخدمة كل من يحتاج ذلك. كلاليت تعمل بشكل منظّم وناجع، ونحن نأخذ في كل يوم عدد كبير من العيّنات. 

يتم أخذ العيّنات من قبل طاقم مهني مع اتخاذ كل تدابير الوقاية بناءً على تعليمات وزارة الصحة، وتحوّل على الفور إلى المختبر المركزي في المركز الطبي هعيمق. يصل إلى هذه المحطات الأشخاص الذين يحصلون على تحويل من أطباء العائلة والأطفال لإجراء فحوصات الكورونا. 


من المهم الحرص على قواعد الحجر والبقاء 14 يومًا بعزل حتى لو كانت نتيجة الفحص سلبية. نحن نعمل بالتعاون مع المجلس المحلي على قطع سلسلة العدوى وندعو الجمهور إلى مواصلة التقيّد بتعليمات وزارة الصحة، لبس الكمامة، الحفاظ على نظافة اليدين والحفاظ على مسافة من الآخرين. نحن ننصح بمواصلة استخدام خدمات الأون لاين التي توفرها كلاليت للمتعالجين. 

وندعو متعالجينا إلى مواصلة تلقي العلاجات وعدم إهمال المتابعة الطبيّة بأيّة فترة كانت! نحن هنا من أجلكم، نحافظ على صحتكم، فحافظوا أنتم أيضًا. نتمنى دوام الصحة وكل الخير لكل من يخضع للفحص".

وبحسب د. خزيمة خمايسي ابو سبيه، مختصّة بالأمراض المعدية في كلاليت لواء الشمال: "عدد المصابين بالكورونا ارتفع في الشهر الأخير في المجتمع العربي، السبب الرئيسي لهذه الارتفاع يعود إلى الأعراس والتجمهرات الكثيرة القائمة.

 نحن موجودون في ذروة الموجة الثانية، علينا التصرف بمسؤولية متبادلة. أتوجه للجمهور وأطلب منهم الحفاظ على التعليمات، الحرص على لبس الكمامة، والحفاظ على مسافة من الآخرين والامتناع عن التجمهرات. التقيّد بالتعليمات من شأنه أن يقلّل وتيرة العدوى من أجل صحة المجتمع كله.