كنوز نت - المشتركة

النائب وليد طه يثير قضية النقاط والتنقلات للمعلمين




كنوز نت - الاستاذ النائب وليد طه: "منظومة النقاط/מערכת הניקוד" المعتمدة لتوظيف ونقل المعلمين في وزارة المعارف تفتقد للشفافية والوضوح ولا تأخذ بعين الاعتبار الحالات الانسانية 

منظومة غير واضحة وغير شفافة حتى للمهنيين والمتخصصين في المجال التعليمي والتربوي وجاء الوقت لفتح الملف وتوضيح حيثياته وتفاصيله للجمهور

مع اقتراب السنة الدراسية الجديدة وكما في كل سنة تثار من جديد قضية منظومة النقاط المعتمدة لتوظيف ونقل المعلمين في المجتمع العربي. 

الاستاذ النائب وليد طه شكك بطريقة أداء هذه المنظومة معتبراً أنها تفتقد للشفافية والمصداقية لدى شريحة واسعة جداً من جمهور المعلمين/ات ، وأنه حسب روايات وشهادات الكثيرين منهم فانه يتم حتى التلاعب بها أو تجاوز معاييرها بطرق غير شفافة!! 


وأشار الأستاذ النائب وليد طه أيضاً أنه بالاضافة لذلك، فان هناك حالات انسانية كثيرة لمعلمين/ات يعملون في النقب تقدموا بطلبات نقل نتيجة لظروف شخصية قاسية جدا (وفاة زوج أو أمراض خطيرة مزمنة) وأن هذه المنظومة لا توفر لهم الفرصة أو الحق في اكتساب نقاط تمنحهم أحقية النقل السريع كما تقتضي ظروفهم!   

واضاف الاستاذ النائب وليد طه أنّ هناك توجهات عديدة وصلت الى مكتبه من جهات لها علاقة بجهاز التربية والتعليم، مدراء مدارس ، مديري اقسام للتربية والتعليم، يعبرون عن استيائهم من طريقة عمل هذه المنظومة وعدم وضوحها وشفافيتها بالنسبة لهم . 

مكتب النائب وليد طه يعلن لجمهور المعلمين/ات أنه يتابع هذا الملف أمام المسؤولين واللجان المعنية وأنه على استعداد لاستقبال توجهات مكتوبة ومسنودة بوثائق رسمية لمتابعتها. 
 
للتواصل عبر البريد الالكتروني مع مكتب النائب وليد طه 
hak_taha@knesset.gov.il

او هاتفيا على رقم الأستاذ عبد الكريم عزام المساعد البرلماني للأستاذ وليد طه
0532407896